العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



مشاكل الخصية
الثآليل التناسلية وعلاقتها بالدوخة وعدم التركيز وفقدان الشهية

2012-01-12 11:50:49 | رقم الإستشارة: 2130992

د. محمد حمودة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 4483 | طباعة: 264 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 1 ]


السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا في حالة نفسية سيئة جدا، وشارفت على الانتحار, ظهر عندي منذ عشرة أشهر شيئا كرأس الدبوس بجوار الخصيتين، ولم أعط لها اهتماما كبيرا بعد ثلاثة أشهر كبرت، وكان بها حرقان، ذهبت للطبيب فأعطاني مرهما، ولم ينفع فذهبت له ثانية، وأعطاني مرهما آخرا، ولم ينفع.

ذهبت لطبيب آخر فقال لي: هذه ثآليل تناسلية وأعطاني زجاجة اسمها (كوندي لاين) بتركيز خمسة بالمائة، وتقريبا اختفى عدد منها، ولكن الأولى لم تختف، ومنذ شهرين بدأت أحس بدوخة غير شديدة، وعدم تركيز، وأحيانا تكون شديدة لدرجة أنني لا أستطيع الوقوف، ومنذ أسبوعين فقدت الشهية للأكل تماما، ولا أستطيع النوم جيدا.

مع العلم أنني أقلعت عن التدخين والكحول منذ شهر والحمد لله، وخسرت عملي، وليس عندي أعراض سخونة، ولا بقع في الفم، أو الجلد.

فما التشخيص؟ وهل يكون هذا إيدز؟

وشكرا.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ adam حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ففي البداية لا علاقة على الإطلاق بين وجود ثآليل تناسلية، وبين كل ما ذكرته من أعراض، فالثآليل التناسلية هي مجرد مرض جلدي موضعي لا تتعدى أعراضه الجلد، وبالتالي فلا يسبب الدوخة أو عدم التركيز، ولا فقدان الشهية - خاصة أن هذا الثآليل منذ 10 أشهر - وهذه الأعراض منذ شهرين فقط؛ لذا يجب إعادة استخدام الدهان الموضعي للقضاء على ما تبقى، مع العرض علىِ طبيب أمراض باطنية لعمل الفحوصات اللازمة للوصول لتشخيص سليم.

والله الموفق.

-------------------------------------------------
انتهت إجابة الدكتور إبراهيم زهران مستشار الأمراض التناسلية، وتليه إجابة الدكتور محمد حمودة مستشار أمراض الباطنية.
-------------------------------------------------

إن الثآليل الجنسية من الأمراض التي تنتقل عن طريق المعاشرة الجنسية، وتظهر الثآليل بعد عدة أسابيع إلى عدة أشهر من العدوى، وفي علاج هذه العدوى يتم علاج الزوجين معا.

أما بالنسبة لهذه الأعراض التي تشكو منها فهي أعراض عامة، ويمكن أن تكون بسبب مرض عضوي، أو بسبب الاكتئاب النفسي، فأنت تقول إن نفسيتك سيئة جدا، وشارفت على الانتحار، وواضح أن هذا يعكس الوضع النفسي لك، فقد تكون كل هذه الأعراض بسبب ذلك إلا أنه لا يمكن البت في ذلك دون فحص طبي.

فالطبيب عند الفحص الطبي يقوم بالكشف عن العديد من الأمور كالعقد الليمفاوية التي قد لا ينتبه لها المريض، وإلى الصدر والقلب والطحال والكبد، ومن ثم يقوم باجراء بعض التحاليل، ومنها أيضا الإيدز، فإن كنت خائفا لهذه الدرجة فاستبعاد هذا المرض بإذن الله سيجعلك أكثر سعادة، ونرجو أن يتم ذلك باذن الله.

وكما قال لك د. زهران فإن هذه الأعراض ليس لها علاقة بالثآليل، وكذلك ليس لها علاقة بالمحلول الموضعي الذي تستخدمه.

أما إن كنت تستخدم أدوية أخرى لأسباب أخرى، فيمكن أن تكون هذه الأعراض من الأعراض الجانبية لهذه الادوية، لذا يجب مراجعة طبيب مختص بالأمراض الباطنة.

وعليك بمراجعة هذه الاستشارات لمعرفة تحريم الانتحار والتفكير فيه: (262983 - 110695 - 262353 - 230518).

والله الموفق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

1998-2019 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة