العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



آلام ومشاكل الثديين عمومًا
أعاني من حرقة وألم ووخز في الثديين، فما السبب؟

2016-10-27 02:16:35 | رقم الإستشارة: 2320448

د. كندا تركي العابد

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 2886 | طباعة: 107 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 0 ]


السؤال
السلام عليكم

أعاني منذ 3 أيام من حرقة في الثدي الأيمن، وكنت أعاني منذ اليومين الأولين من ألم شديد في الثدي الأيمن، وقد خف الألم الآن، ولكني أشعر بحرارة فقط، وأحيانا وخز في الثدي الأيسر والأيمن.

ودورتي انتهت تقريبا يوم 7 أو 6 من الشهر، فذهبت إلى طبيبة ففحصتني بيديها، وقالت بأن ثدييك سليمان، وأعطتني حبوب كوكسيكام، مرتين في اليوم لمدة 5 أيام، وهذا اليوم الأول لي من تناولها، ولكن إلى الآن أشعر بألم وحرقة خفيفة فما الحل؟

وجزاكم الله خيرا.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يقع الثدي تحت تأثير الهرمونات خلال الدورة الشهرية، وهذه الآلام نتيجة تأثير الهرمونات على غدد ونسيج الثدي، فيصبح حساسا جدا، وبشكل مستمر على الهرمونات الأنثوية المفرزة من المبيض.

لقد قامت الطبيبة بفحصك، وأخبرتك بأن الثدي طبيعي وسليم، فاستمري بأخذ المسكن عند الضرورة.

وأنصحك:
- بلبس حمالات للثدي من نوع جيد لتوفير الدعم، ورفع الثدي، ومنع تدليه.
- تقليل تناول الملح قبل موعد الدورة ب 10 أيام.
- التقليل من شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشوكولا.
- تناول فيتامين E بجرعة 600 وحدة باليوم، ويمكن استعمال المسكن عند الضرورة.

اطمئني -أختي-، شفاك الله وعافاك وبارك فيك.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2018 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة