صفحة جزء
2276 ( 251 ) في القيام عند الجمرة قدر كم يكون ؟

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن حجاج عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال : وقف رسول الله عند الجمرة الثانية أطول مما وقف عند الجمرة الأولى ، ثم أتى جمرة العقبة فرماها ولم يقف عندها .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يحيى بن سليم الطائفي عن عبد الله بن عثمان عن [ ص: 380 ] محمد بن الأسود بن خلف قال : أدركت الناس يتزودون الماء إذا ذهبوا يرمون الجمار من طول القيام عند الجمرتين .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن ابن جريج عن عبد الله بن عثمان عن سعيد بن جبير أنه وقف مع ابن عباس قدر سورة من السبع قال : قلت من الناس من ينظر القراءة ومنهم من يسرع قال : قلت : مثل قراءتي ؟ قال : قلت أنت خفيف القراءة قال : مثل قراءتي .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد عن ابن جريج قال : أخبرني علي الأزدي عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : بمثل حديث عبد الله إياي .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن حجاج قال : وقفت مع عمرو بن شعيب وعبد الرحمن بن الأسود فلم يطيلا ، ووقفت مع عطاء قدر سورة الحج .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن فضيل عن محمد بن أبي إسماعيل قال : رأيت سعيد بن جبير وإبراهيم وطاوسا وعامر بن عبد الله بن الزبير يطيلون القيام عند الجمار .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن مسهر عن ابن جريج عن عطاء قال : كان ابن عمر يقوم عند الجمرتين مقدار ما يقرأ الرجل سورة البقرة .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن حجاج عن عطاء قال " كان ابن عمر يقف عند الجمرة مقدار ما يقرأ الرجل سورة البقرة .

( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن حجاج أن عطاء وقف عند الجمرة مقدار ما يقرأ الرجل السورة من المئين .

التالي السابق


الخدمات العلمية