صفحة جزء
2306 ( 281 ) في المستحاضة تطوف بالبيت

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن هاشم عن ابن أبي ليلى عن عبد الكريم عن أبي ماعز قال : جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إني استحضت قال : دعي الصلاة أيامك التي هي أيامك ، اغتسلي واحشي كرسفا وطوفي بالبيت وصلي .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا جرير عن عبد العزيز بن رفيع عن مجاهد عن ابن عمر في المستحاضة قال : مرها فلتغتسل ولتستنق بجهدها ولتستذفر بثوب نظيف ثم لتطف بالبيت .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن حبيب عن عطاء عن عمار بن أبي عمار مولى بني هاشم قال : سألت امرأة ابن عباس فقالت : تطوف المستحاضة بالبيت ؟ قال : تقعد أيام أقرائها لم تغتسل وتطوف بالبيت قال : فقالت : هل تدخل الكعبة ؟ قال : فقال : استدخلي واستذفري وادخلي .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن نمير عن عبد الله بن مسلم عن سعيد بن جبير قال : سألته أتصلي المستحاضة ؟ قال : نعم وتحج البيت وإن سال على عقبيها .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبدة بن سليمان عن سعيد عن قتادة عن سعيد بن المسيب والحسن أنهما قالا : تقضي المناسك .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال : حدثنا أبو خالد عن ابن أبي ذئب عن الزهري قال : المستحاضة تطوف بالبيت وبين الصفا والمروة [ ص: 402 ]

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن همام عن عطاء عن امرأة من أهل مكة عن عائشة أنها طافت مستحاضة .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أسباط بن محمد عن أشعث عن عطاء : تجلس المستحاضة استعدادها الذي كانت تجلس فيه ثم تحتشي وتطوف بالبيت وتنفر .

التالي السابق


الخدمات العلمية