صفحة جزء
2352 ( 334 ) في الإقران بين الأسباع من رخص فيه

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن فضيل عن ليث عن طاوس عن عائشة أنها كانت لا ترى بأسا أن يطوف الرجل ثلاثة أسباع أو خمسة ، ثم يصلي .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن إدريس عن ابن جريج عن عطاء عن عائشة أنها كانت تقرن بين الأسابيع .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ليث عن عطاء عن عائشة قالت : لا بأس أن يطوف الرجل ثلاثة أسباع أو خمسة ، ثم يصلي الركعتين .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن سفيان عن ابن أبي نجيح عن مجاهد أنه قرن مرة .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن عمر بن ذر عن مجاهد أنه أنكره وقال : ما فعله أحد إلا رجل من قريش ، المسور بن مخرمة .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبيد الله عن حنظلة عن طاوس أنه طاف ثلاثة أسباع ، ثم صلى ست ركعات .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يحيى بن سعيد عن ابن جريج عن عطاء أن طاوسا والمسور بن مخرمة كانا يقرنان بين الأسابيع ، وكان عطاء لا يرى بذلك بأسا [ ص: 437 ]

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا حفص عن عبد الملك قال : جاورت بمكة وثمة سعيد بن جبير وعلي بن حسين فطاف علي بن حسين ثلاثة أسابيع ، وصلى لكل أسبوع ركعتين ، ثم أتى الحجر فاستلمه ، وكان سعيد بن جبير يفعله بالنهار .

( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا حفص عن عبد الله بن مسلم قال : ذكروا عند القاسم أن عائشة كانت تقرن بين الأسابيع فقال : اتقوا الله ، ولا تقولوا على أم المؤمنين ما لم تكن تفعل .

( 10 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يحيى بن سليم عن إسماعيل بن أمية عن الزهري قال : مضت السنة أن مع كل أسبوع ركعتين .

( 11 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا معن بن عيسى عن خالد بن أبي بكر قال : رأيت القاسم بن محمد وسالما وعبيد الله بن عبد الله يصلون عند كل أسبوع ركعتين ، ولا يقرنون بين السبوع .

( 12 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا معن عن مالك بن أنس عن هشام بن عروة عن أبيه أنه كان لا يقرن بين السبوع ويصلي لكل أسبوع ركعتين .

( 13 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا معن بن عيسى عن ثابت بن قيس قال : رأيت عراك بن مالك يصلي عند كل أسبوع ركعتين ، لا يجزي منها تطوع ولا فريضة .

التالي السابق


الخدمات العلمية