صفحة جزء
31 ( 40 ) في الرجل والمرأة يغتسلان بماء واحد

( 1 ) حدثنا سفيان بن عيينة عن عمرو عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن ميمونة قالت : كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد .

( 2 ) حدثنا ابن عيينة عن الزهري عن عروة عن عائشة قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم [ ص: 50 ] يغتسل من الفرق وهو القدح وكنت أغتسل أنا وهو من إناء واحد .

( 3 ) حدثنا وكيع عن سفيان عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت : كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ونحن جنبان .

( 4 ) حدثنا وكيع عن أسامة بن زيد عن النعمان بن خربوذ قال ، سمعت أم صبية الجهنية تقول ربما اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الوضوء من إناء واحد .

( 5 ) حدثنا ابن علية عن هشام الدستوائي عن يحيى بن أبي كثير قال : حدثنا أبو سلمة عن زينب بنت أم سلمة عن أم سلمة أنها كانت ورسول الله صلى الله عليه وسلم يغتسلان من إناء واحد .

( 6 ) حدثنا هشيم قال : أخبرنا مغيرة عن إبراهيم عن عائشة ، قالت : كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد نضع أيدينا معا .

( 7 ) حدثنا حماد بن خالد عن محمد بن صالح عن حميد بن نافع عن أم سعد امرأة زيد بن ثابت قالت : كنت أغتسل أنا وزيد من إناء واحد من الجنابة .

( 8 ) حدثنا حفص بن غياث عن ابن جريج عن نافع عن ابن عمر قال لا بأس أن يدليا الجنبان من إناء واحد .

( 9 ) حدثنا وكيع عن مسعر عن قيس بن مسلم عن أم الحجاج الجدلية قالت : ربما نازعت عبد الله الوضوء .

( 10 ) حدثنا إسماعيل بن علية عن حبيب بن شهاب عن أبيه أنه سأل أبا هريرة إن كنا لننقر حول قصعتنا نغتسل منها كلانا .

( 11 ) حدثنا أسباط بن محمد عن الشيباني عن عكرمة قال : تغتسل المرأة بسؤر زوجها وينتهزان من إناء واحد [ ص: 51 ]

( 12 ) حدثنا عبد الله قال : أنبأنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن الحارث عن علي قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يغتسل هو وأهله من إناء واحد .

( 13 ) حدثنا ابن مهدي عن سفيان عن أبي إسحاق عن أبي عمار قال : إذا اغتسل الرجل والمرأة من إناء واحد بدأ الرجل .

( 14 ) حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن عطاء بن السائب عن الشعبي قال : يغتسل الرجل وامرأته من إناء واحد .

( 15 ) حدثنا محمد بن الحسن الأسدي قال : حدثنا شريك عن عبد الله بن محمد بن عقيل عن جابر بن عبد الله قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه يغتسلون من إناء واحد .

( 16 ) حدثنا هشيم قال : أنبأنا عبد الملك عن عطاء عن عائشة قالت : كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ولكنه كان يبدأ ( 41 ) من كره ذلك .

( 17 ) حدثنا يزيد بن هارون عن التيمي عن أبي سهلة عن أبي هريرة أنه نهى أن تغتسل المرأة والرجل من إناء واحد .

التالي السابق


الخدمات العلمية