صفحة جزء
3453 ( 52 ) من كان يبيض لحيته ولا يخضب

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن إدريس عن شعبة عن يونس عن الحسن عن عيسى التيمي قال : رأيت أبي أبيض الرأس واللحية [ ص: 56 ]

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن إسماعيل عن الشعبي قال : رأيت عليا أبيض الرأس واللحية ، قد ملأت ما بين منكبيه .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا الفضل بن دكين قال حدثنا أبو عامر صالح بن رستم قال حدثنا حميد بن هلال قال حدثني الأحنف بن قيس قال : قدمت المدينة فدخلت مسجدها ، فبينما أنا أصلي إذ دخل رجل طويل آدم أبيض اللحية ، والرأس محلوق ، يشبه بعضه بعضا ، فخرجت فاتبعته فقلت : من هذا ؟ قالوا : أبو ذر .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الأعلى عن المستمر قال : رأيت جابر بن زيد أبيض اللحية .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا الفضل عن فطر قال : رأيت مجاهدا شديد بياض الرأس واللحية ، ورأيت سعيد بن جبير أبيض اللحية .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا شريك عن أبي إسحاق قال : رأيت عليا أصلع ، أبيض الرأس واللحية .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا شريك عن ابن الصيرفي عن أبيه قال : رأيت عليا أبيض الرأس واللحية .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا زيد بن الحباب عن عبد العزيز بن أبي سليمان أبو مودود قال : رأيت السائب بن يزيد أبيض الرأس واللحية .

( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا شبابة عن خالد بن أبي عثمان قال : رأيت سعيد بن جبير أبيض اللحية ، ورأيت طاوسا أبيض اللحية .

( 10 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا إسحاق بن سليمان عن جرير عن عبد الله بن بسر السلمي قال : أتينا ونحن غلمان ، فلم ندر عن أي شيء نسأله فقلت له أو قال له بعضنا : رسول الله صلى الله عليه وسلم كان شابا أو شيخا ؟ قال : كان في عنفقته شعرات بيض .

( 11 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا الفضل بن دكين عن زهير [ عن ] أبي إسحاق بن أبي جحيفة قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه منه بيضاء يعني عنفقته .

التالي السابق


الخدمات العلمية