صفحة جزء
704 ( 61 ) ما يقرأ به فيهما

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال : حدثنا أبو الأحوص عن أبي إسحاق عن مجاهد عن ابن عمر قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من عشرين مرة يقرأ في الركعتين قبل الفجر والركعتين بعد المغرب قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد .

( 2 ) حدثنا ابن إدريس عن هشام عن ابن سيرين عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في ركعتي الفجر قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد يسر فيهما القراءة .

( 3 ) حدثنا أبو خالد الأحمر عن عثمان بن حكيم عن سعيد بن يسار عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في ركعتي الفجر في الأولى قولوا : آمنا بالله وما أنزل إلينا الآية وفي الثانية تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم .

( 4 ) حدثنا ابن علية وغندر عن شعبة عن إبراهيم بن مهاجر عن إبراهيم قال : كان ابن مسعود يقرأ في الركعتين قبل صلاة الصبح أو قال : قبل الغداة ب قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد زاد غندر وفي الركعتين بعد المغرب .

( 5 ) حدثنا ابن علية عن الجريري عن أبي السليل عن غنيم بن قيس قال : كنا نؤمر أن ننابذ الشيطان في الركعتين قبل الصبح أو قبل الغداة ب قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد [ ص: 146 ]

( 6 ) حدثنا أزهر عن ابن عون قال : حدثني محمد بن سيرين أنه كان يقرأ في الركعتين قبل الفجر قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد .

( 7 ) حدثنا ابن إدريس عن هشام عن ابن سيرين قال : كانوا يقرءون فيهما ب قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد .

( 8 ) حدثنا أبو خالد الأحمر عن الأعمش عن إبراهيم قال : كان أصحاب عبد الله يقرءون في الركعتين قبل الفجر والركعتين بعد المغرب قل للذين كفروا و قل هو الله أحد .

( 9 ) حدثنا أبو داود عن زمعة عن ابن طاوس عن أبيه أنه كان يقرأ في الركعتين قبل الصبح إذا زلزلت والعاديات وفي الركعتين بعد العشاء آمن الرسول و قل هو الله أحد .

( 10 ) حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن مسعر عن إبراهيم عن عبد الرحمن بن يزيد أنه كان يقرأ في الركعتين قبل الفجر والركعتين بعد المغرب قل يا أيها الكافرون و قل هو الله أحد .

التالي السابق


الخدمات العلمية