صفحة جزء
705 ( 62 ) من قال : تخففان

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال : حدثنا وكيع قال : حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم يخفف ركعتي الفجر .

( 2 ) حدثنا أبو خالد الأحمر عن هشام عن أبيه عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا طلع الفجر صلى ركعتين خفيفتين .

( 3 ) حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن خالد عن محمد قال : قالت عائشة كان قيام النبي صلى الله عليه وسلم في الركعتين قبل صلاة الصبح قدر فاتحة الكتاب .

( 4 ) حدثنا ابن نمير عن أبي يعفور عن إبراهيم عن صلت قال : أتيت حذيفة في داره ثم أتينا المسجد فصلى ركعتين خفيفتين ثم أقيمت الصلاة .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال : حدثنا ابن إدريس عن هشام عن الحسن ومحمد أنهما كانا لا يزيدان إذا طلع الفجر على ركعتين خفيفتين [ ص: 147 ]

( 6 ) حدثنا وكيع عن سفيان عن عبد الله بن أبي لبيد عن سعيد بن المسيب قال : كانتا تخففان الركعتان قبل الفجر .

( 7 ) حدثنا وكيع عن العمري عن نافع عن ابن عمر عن حفصة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي إذا طلع الفجر ركعتين خفيفتين .

( 8 ) حدثنا أبو أسامة عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر قال : أخبرتني حفصة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصليهما سجدتين خفيفتين إذا طلع الفجر .

( 9 ) حدثنا يزيد بن هارون عن يحيى بن سعيد عن محمد بن عبد الرحمن عن أمه عمرة عن عائشة قالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلي الركعتين قبل الفجر فيخففهما حتى إن كنت لأقول أقرأ فيهما بأم الكتاب ؟ .

( 10 ) حدثنا أبو بكر قال : حدثنا وكيع قال : حدثنا أبو حميد سمعه من جعفر بن محمد عن أبيه قال : ما رأيت أبي يصليهما قط إلا وكأنه يبادر حاجة .

التالي السابق


الخدمات العلمية