صفحة جزء
970 في حسن الصوت بالقرآن

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال ثنا وكيع قال ثنا الأعمش عن طلحة بن مصرف عن عبد الرحمن بن عوسجة عن البراء بن عازب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : زينوا القرآن بأصواتكم .

( 2 ) حدثنا سفيان بن عيينة عن عمرو عن ابن أبي مليكة عن عبيد الله بن أبي نهيك عن سعد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليس منا من لم يتغن بالقرآن .

( 3 ) حدثنا وكيع قال حدثنا سعيد بن حسان المخزومي عن ابن أبي مليكة عن عبيد الله بن أبي نهيك عن سعد بن أبي وقاص قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس منا من لم يتغن بالقرآن يعني يستغني به .

( 4 ) حدثنا وكيع قال ثنا عبد الله بن سعيد بن أبي هند قال سمعت أبا سلمة بن عبد الرحمن يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما أذن الله لشيء كإذنه لنبي يتغنى بالقرآن يجهر بالقرآن [ ص: 404 ]

( 5 ) حدثنا محمد بن بشر قال ثنا محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم بنحو حديث وكيع عن عبد الله بن سعيد .

( 6 ) حدثنا وكيع قال ثنا مسعر عن عبد الكريم أبي أمية عن طاوس قال سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أحسن قراءة ؟ قال : الذي إذا رأيته يقرأ رأيت أنه يخشى الله .

( 7 ) حدثنا وكيع عن الأعمش قال صليت خلف إبراهيم فما سمعته يمدد ولا يرجع ولا يحسن صوته .

التالي السابق


الخدمات العلمية