صفحة جزء
1037 - ثنا عمرو بن عثمان ، ثنا بقية ، عن بحر بن سعيد ، عن خالد بن معدان ، عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي ، عن العرباض بن سارية ، أنه حدثه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعظهم يوما موعظة بليغة بعد صلاة الغداة ، ذرفت منها العيون ، ووجلت منها القلوب ، فقال رجل : يا رسول الله ، إن هذه لموعظة مودع ، فما تعهد إلينا ؟ قال : " أوصيكم بتقوى الله ، والسمع ، والطاعة " .

[ ص: 497 ] 1038 - ثنا الحوطي ، ثنا الوليد بن مسلم ، عن عبد الله بن العلاء ، عن يحيى بن أبي المطاع ، قال : سمعت العرباض بن سارية ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، نحوه .

1039 - حدثنا عبد الرحيم بن مطرف ، ثنا عيسى بن يونس ، عن ثور ، عن خالد بن معدان ، عن عبد الرحمن بن عمرو ، عن العرباض بن سارية ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1040 - ثنا حسين بن حسن المروزي ، ثنا الوليد بن مسلم ، عن ثور بن يزيد ، عن خالد بن معدان ، عن عبد الرحمن بن عمرو وحجر بن حجر ، عن العرباض بن سارية ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1041 - ثنا هاشم بن القاسم بن شيبة ، ثنا عيسى بن يونس ، عن أبي حمزة الحمصي ، عن شغوب ، عن خالد بن معدان ، عن جبير بن نفير ، عن العرباض ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1042 - ثنا محمد بن عوف ، ثنا أبو اليمان ، عن إسماعيل ، عن سليمان بن سليم ، عن يحيى بن جابر ، عن عبد الرحمن بن عمرو ، عن العرباض بن سارية ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1043 - وحدثنا ابن عوف ، ثنا أبو اليمان ، عن ابن عياش ، عن أرطاة بن المنذر ، عن المهاصر بن حبيب ، عن العرباض ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

[ ص: 498 ] 1044 - حدثنا ابن عوف ، ثنا أبو صالح ، عن معاوية بن صالح ، عن ضمرة بن حبيب ، عن عبد الرحمن بن عمرو ، عن العرباض بن سارية ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1045 - وحدثنا يعقوب بن حميد ، ثنا ابن أبي حازم ، عن يزيد بن عبد الله بن الهاد ، عن محمد بن إبراهيم ، عن خالد بن معدان ، عن العرباض ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

التالي السابق


الخدمات العلمية