صفحة جزء
388 - حدثنا الحضرمي ، يعني محمد بن عبد الله ، ثنا يحيى بن عبد الحميد الحماني ، ثنا قيس بن الربيع ، عن أبي هاشم ، عن أبي مجلز ، عن قيس بن عباد ، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : " من قال إذا توضأ : بسم الله ، وإذا فرغ قال : سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ، طبع عليها بطابع ثم وضعت تحت العرش فلم تكسر إلى يوم القيامة " .

389 - حدثنا محمد بن صالح بن الوليد النرسي ، ثنا الحسن بن يحيى الأرزي ، ثنا عمرو بن عاصم الكلابي ، ثنا الوليد بن مروان ، عن أبي هاشم الرماني ، عن أبي مجلز ، عن قيس بن عباد ، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : مثله .

390 - حدثنا أحمد بن عمرو بن البزار ، وعبدان بن أحمد ، قالا : ثنا يحيى بن محمد بن السكن ، ثنا يحيى بن كثير ، أبو غسان العنبري ، ثنا شعبة ، [ ص: 976 ] عن أبي هاشم الرماني ، عن أبي مجلز ، عن قيس بن عباد ، عن أبي سعيد الخدري ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : مثله .

قال الطبراني رحمه الله : رفعه يعني يحيى بن كثير ، عن شعبة ، ووقفه الناس ، وكذلك رواه سفيان الثوري موقوفا .

391 - حدثنا محمد بن محمد التمار ، ثنا عمرو بن مرزوق ، ثنا شعبة ، (ح) وحدثنا إسحاق بن إبراهيم ، عن عبد الرزاق ، عن الثوري ، كلاهما عن أبي هاشم الرماني ، عن أبي مجلز ، عن قيس بن عباد ، عن أبي سعيد الخدري ، مثله موقوفا . [ ص: 977 ]

التالي السابق


الخدمات العلمية