صفحة جزء
قوله ( وفي قطع بعض المارن ، والأذن ، والحلمة ، واللسان ، [ ص: 87 ] والشفة ، والحشفة ، والأنملة ، والسن ، وشق الحشفة طولا : بالحساب من ديته ، يقدر بالأجزاء ) . هذا المذهب . وعليه الأصحاب ، وجزم به في المغني ، والشرح ، وشرح ابن منجا ، والوجيز ، وغيرهم . ولم يذكر في المحرر ، والرعاية ، والفروع ، وغيرهم : هنا شق الحشفة طولا . وذكر في الترغيب : في شحمة الأذن رواية : أن فيها ثلث الدية . وذكر في الواضح فيما بقي من الأذن بلا نفع : الدية ، وإلا فحكومة .

التالي السابق


الخدمات العلمية