صفحة جزء
قوله ( وحرز الثياب في الحمام : بالحافظ ) . فيقطع من سرق منه مع وجود الحافظ . وهذا المذهب جزم به في الهداية ، والمذهب ، والخلاصة ، والوجيز ، وغيرهم ، وقدمه في الفروع ، وغيره . وقال في الرعايتين : حرز الثياب في الحمام بحافظ على الأصح . وعنه : لا يقطع سارقها ، اختاره المصنف ، والناظم . ومال إليه والشارح وقدمه . وأطلقهما في المحرر ، والحاوي الصغير . وقيل : ليس الحمامي حافظا بجلوسه ، ولا الذي يدخل الطاسات .

فائدة : مثل ذلك خلافا ومذهبا الثياب في الأعدال ، والغزل في السوق والخان ، إذا كان مشتركا في الدخول إليه بالحافظ . على ما يأتي في كلام المصنف .

التالي السابق


الخدمات العلمية