صفحة جزء
1316 ( أخبرنا ) أبو بكر : أحمد بن محمد بن الحارث الفقيه ، وأبو عبد الرحمن السلمي ، قالا : ثنا علي بن عمر الحافظ ، ثنا عبد الله بن محمد بن عبد العزيز ، ثنا داود بن رشيد ، ثنا الوليد بن مسلم ، عن ثور بن يزيد ، ثنا رجاء بن حيوة ، عن كاتب المغيرة بن شعبة ، عن المغيرة بن شعبة ، قال : وضأت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في غزوة تبوك ، فمسح على أعلى الخف وأسفله . كذا قال في هذا الإسناد ثنا رجاء بن حيوة .

( وأخبرنا ) أبو الحسن بن عبدان ، أنبأ أحمد بن عبيد الصفار ، ثنا أحمد بن يحيى بن إسحاق [ ص: 291 ] الحلواني ، ثنا داود بن رشيد فذكره بمعناه وقال عن رجاء .

( أخبرنا ) أبو علي الروذباري ، أنا أبو بكر بن داسة ، أنا أبو داود ، ثنا موسى بن مروان الرقي ومحمود بن خالد الدمشقي ، قالا : ثنا الوليد ، فذكره بمعناه ، قال : عن رجاء بن حيوة . قال أبو داود : يروى أن ثورا لم يسمع هذا الحديث من رجاء .

( وأخبرنا ) أبو بكر بن الحارث الفقيه ، قال : قال علي بن عمر الحافظ : رواه ابن المبارك ، عن ثور . وقال : حدثت عن رجاء بن حيوة ، عن كاتب المغيرة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - مرسلا ليس فيه المغيرة . ( قال الشيخ ) : وهكذا ذكره أبو عيسى عن البخاري وأبي زرعة الرازي .

التالي السابق


الخدمات العلمية