الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب اعوجاج فم الطفل عند الضحك أو التبسم؟
رقم الإستشارة: 2325765

19304 0 132

السؤال

السلام عليكم

ابني بعمر 6 سنوات، لا يعاني من أي أعراض أو أمراض سابقة، منذ أسبوع بدأنا نلاحظ اعوجاجاً يسيراً في فمه عند الضحك والتبسم.

ذهبت به إلى طبيبين، واحد أطفال وواحد أعصاب، وتم الشخيص بأنها أعراض العصب السابع، نتيجة لفحة برد، وصنفوها بأنها خفيفة.

طبيب الأطفال طلب صورة طبقية، للاطمئنان أكثر، وقال: لا حاجة للعلاجات، فقط علكة وبالون، وطبيب الأعصاب صرف له دواء كورتيزون 5مل - حبوب -بواقع 19 حبة لمدة 10 أيام، تتناقص بشكل تدريجي.

أكد على إعطائه الدواء، وأنا متخوف جداً من إعطائه الكورتيزون، ما رأيكم؟ وهل له مضار بالنسبة لعمره وهذه الكمية؟ وماذا أفعل؟

جزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذا التهاب العصب السابع، والكورتيزون هو العلاج المناسب للإسراع إلى التخلص من الأعراض، ومنع التسبب في أي أثر بعيد المدى.

بالنسبة للكورتيزون بالطبع له أعراض جانبية، لكن بالمتابعة الدورية على الطبيب، يمكن التأكد من عدم حدوث هذه الأعراض الجانبية، كما أن العلاج يتم تقليصه بالتدريج، وهذا يقلل من الأعراض الجانبية، وبعد عمل الصورة يمكن أن يقوم الطبيب بتقليل الجرعة بصورة أكبر إذا ما تحسنت الأعراض، فلا داع للقلق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً