أعاني من كثرة التبول مع أن نتائج التحاليل سليمة
رقم الإستشارة: 2388384

1510 0 37

السؤال

السلام عليكم

أعاني من كثرة التبول، وعملت تحاليل وظهرت سليمة، وطبيب المسالك كتب لي Incont L.A، استخدمته شهراً لكن دون جدوى.

طبيب الباطنية قال لي: هذه حالة نفسية، وكتب لي (سيبرا برو أو تريبتيزول) وكلاهما آثاره الجانبية خطيرة، مثل معظم أدوية الاكتئاب.

هل يوجد تفسير لحالتي؟ وهل يوجد دواء للاكتئاب بدون آثار جانبية خطيرة؟ وهل من الممكن اسم دواء يعالج الاكتئاب بدون آثار جانبية؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فكثرة التبول قد تكون من أعراض القلق، والشخص القلق يذهب إلى دورة المياه بكثرة، وهذا واضح في المقابلات الشخصية، أو عند الامتحانات والاختبارات الشفوية عندما يكون الناس في قلق فإنهم يذهبون إلى الحمام ودورة المياه بكثرة.

كثرة التبول - أخي الكريم - هي من أعراض القلق والتوتر المعروفة، وعلاجه هو علاج القلق، فأي أدوية تُساعد في علاج القلق من مضادات الاكتئاب تُساعد في حالتك هذه، ومن بين الأدوية التي تُساعد في هذه الحالة دواء مثل الـ (سبرالكس) أو الـ (زيروكسات) أو الـ (دولكستين)، كل هذه أدوية مضادة للاكتئاب وتُساعد في علاج القلق.

يجب أن تفهم - أخي الكريم - أنه ليس هناك دواء خال من الآثار الجانبية نهائيًا، فلا يوجد دواء مثاليّ، هناك أدوية تتفاوت في آثارها الجانبية من بعض، ولكن في النهاية معظم الأدوية لها آثار جانبية، إلَّا أن المهم هو أن نبدأ بجرعة صغيرة، ونتحرَّى الأدوية التي آثارها الجانبية ضعيفة أو قليلة، وكل هذا يجب أن يكون مع متابعة الطبيب النفسي.

وفقك الله، وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً