أعاني من وجود الإفرازات البنية، ما علاجها؟
رقم الإستشارة: 2406918

653 0 12

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله

أنا متزوجة منذ سنة وثلاثة أشهر، حملت من قبل وصارت تنزل علي إفرازات بنية لمدة كم يوم، وبعدها نزل الدم، وقالت الدكتورة يمكن أن يكون إجهاض، وبعد فترة توقف.

والمشكلة الآن عندي نسبة الحمل 307، فقالت الدكتورة: اعملي أشعة، ففعلت ولم يظهر شيء في الرحم، وبعدما طلعت من الأشعة نزلت علي إفرازات بنية مرة أخرى، وأخاف أن ينزل دم، فهل أستخدم حبوب التثبيت مع حمض الفوليك أم أنتظر؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زوز حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فنتيجة الحمل الرقمي 307 تشير إلى وجود حمل، والمفروض في حال إعادة الاختبار بعد 48 ساعة من الاختبار الأول أن يتضاعف الرقم إلى 700، وبعد يومين آخرين يتضاعف الرقم إلى 1400، وفي حال ظل الرقم ثابتا أو زاد زيادة طفيفة فقد يكون هناك مشكلة في نمو الجنين.

ومن المفروض تناول حبوب فوليك أسيد قبل التخطيط للحمل وأثناءه دون انقطاع، والمفروض عمل سونار على الرحم لمتابعة كيس الجنين، حيث أن نبض الجنين يبدأ في الأسبوع السادس من الحمل، وفي حال أن هرمون الحمل الرقمي يزداد بشكل جيد فيجب تناول حبوب التثبيت مع الراحة، وتجنب حمل أشياء ثقيلة، ووقف الجماع لحين استقرار الحمل، والمتابعة مع الطبيبة المعالجة غاية في الأهمية في هذه المرحلة.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً