الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل توجد عملية جراحية للتخلص من التخثر نهائيا؟
رقم الإستشارة: 2408300

367 0 8

السؤال

السلام عليكم..

كان لدي تخثر بالدم في الأطراف السفلى منذ ٦سنوات، تناولت حقن هيبارين، وبعدها وارفرين، وبعدها اسبرين حبوبًا، وتحسنت حالتي منذ ست سنوات.

الآن عادت ساقي تظهر عليها علامات زرقاء، وخدر في أسفل قدمي، أجريت تحليل inr كانت النسبة 1.2، فهل عاد لي التخثر؟ وما هو العمل؟ وهل أعمل فحص الدوبلر للتأكيد؟ وهل توجد عملية جراحية لتخلص من التخثر نهائيا؟ وظهر لدي نقص بالكالسيوم، فهل هو من تأثير التخثر؟

مع جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ولاء عبد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هل كان سبب التخثر زيادة الوزن، أو أمر متعلق بالحمل والولادة، أو بسبب مشكلة عضوية أو وراثية، وهل أجريت الفحوصات اللازمة؟

في حالة ظهور مثل هذه الأعراض لابد من الإسراع بمراجعة طبيب، وإعادة فحص الموجات الصوتية المسماة بالدوبلار، وبعد ذلك يمكن التأكد من السبب في تغير اللون، كما عليك بمراجعة طبيب الدم وطبيب الأوعية الدموية لمعرفة أسباب تكرار الحالة، والعلاج الأمثل القريب المدى والبعيد المدى.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً