تكيس المبايض واضطرابات الدورة، وأثرهما في تأخر الحمل.

0 404

السؤال

عمري (25) سنة، متزوجة وعندي طفلة عمرها (3) سنوات، وزني (60) كجم، مشكلتي أني أريد أن أحمل ثانية وعندي تكيس في المبايض، دورتي غير منتظمة، تأتي كل (3) أشهر، ومرة تأتي كل (17) يوما، ذهبت إلى الطبيبة بعد غياب الدورة شهرين، فكتبت لي (لوتوفلون امبول) فنزلت الدورة، ثم وصفت لي(سيكلوبروجينوفا) قرص يوميا لمدة (21) يوما، وأثناء أخذي للدواء نزلت الدورة بعد (17) يوما، انتظرت حتى انتهت ثم ذهبت للطبيبة، فوصفت لي (أسيدولوت نور) قرص يوميا لمدة (21) يوما، وأنا الآن أريد أن أنظم الدورة، فما العلاج المناسب؟

زوجي سوف يأتي من السفر في شهر ديسمبر القادم، وأريد أن أكون جاهزة للتنشيط، أريد خطة العلاج منك يا دكتورة، بالله عليك لا تتأخري في الرد.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ندى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأنا أتفهم ظروفك يا عزيزتي، وأود أن أساعدك قدر الإمكان -إن شاء الله-.

يمكنك أن تتناولي حبوب التنظيم واسمها ( بريمولت) في دورة شهر نوفمبر بالطريقة التالية: حبة ثلاث مرات يوميا، ابتداء من خامس يوم الدورة لمدة أسبوع، ثم حبة مرتين يوميا لمدة أسبوعين، ثم إيقاف الحبوب، وبعد إيقافها ستنزل دورة شهرية في خلال (2-5) أيام بإذن الله.

في دورة شهر ديسمبر يمكنك البدء بتناول المنشطات للمبيض مثل حبوب الكلوميد، ولكن يجب أن تكوني حينها تحت إشراف الطبيبة النسائية المختصة، لمتابعة التبويض لمعرفة الجرعة المناسبة لجسمك، ولا أنصحك مطلقا بتناول هذه المنشطات بدون متابعة طبية.

أتمنى لك دوام الصحة والعافية دائما.

مواد ذات صلة

الاستشارات