تشنجات في الرأس والرقبة ودوخة

0 676

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني من تشنجات في الرأس والرقبة ودوخة، وألم في الكتف والفكين، وأحيانا تأتيني غفوة بالليل بدون أن أشعر بمدة الغفوة تقريبا 5 إلى10دقائق.

ذهبت لطبيب وعملت كشفا طبيا عاما، وكلها ممتازة، وكل طبيب يقول لي ما فيك شيء، تعبت من الوجع بالرأس والدوخة!

بعض الناس يقول عندك شحنات كهربائية زائدة، لأنه مرة سلمت على صديقي فقال لي أحسست بكهرباء ضربتني!

أرجو إفادتي للعلاج.
ويعطيكم الله العافية، وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالذي أتصوره أنه ربما يكون لديك نوع من الانقباضات العضلية، وهي التي تظهر لديك في شكل تشنجات في منطقة الرأس والرقبة وآلام في الكتف، لكن ما دامت توجد دوخة وتحدث لك هذه الغفوة أعتقد أنه من الأفضل أن تقوم بإجراء فحوصات أكثر عمقا، وهذا يتم من خلال مقابلتك لطبيب الأعصاب ليقوم بإجراء تخطيط الدماغ للتأكد من كهرباء الدماغ، وإذا كان بالإمكان أيضا عمل صورة مقطعية للدماغ، فهذا سوف يكمل المتطلبات الفحصية والمختبرية بصورة مطمئنة جدا.

لا تنزعج للأمر، وحاول أن تنام دائما في وضيعة مريحة، لابد أن تكون الوسادة من النوع الخفيف حتى يكون الرأس والرقبة مستويين، ولا تحدث أي انقباضات عضلية تنتج من ارتفاع الرقبة والرأس.

كن حريصا أيضا على أن تمارس أي نوع من التمارين الرياضية الخفيفة، هذا - إن شاء الله تعالى – يساعدك كثيرا، وهنالك تمارين تسمى بتمارين الاسترخاء، إسلام ويب لديها استشارة تحت رقم (2136015) أرجو أن تطلع على هذه الاستشارة، وتتبع التعليمات الموجودة بها، وتواظب عليها، فإن شاء الله هي مفيدة جدا لاسترخاء الجسد وكذلك النفس.

ما ذكره لك صديقك من أنك لديك كهرباء، وأنه حس بشيء من الكهرباء: هذا لا أجد له تفسيرا حقيقة، لكن إن كانت هناك شحنات زائدة في كهرباء الدماغ فهذه لا تنعكس أبدا على الجسد، فأرجو ألا تهتم بهذا الأمر أبدا، وإن كان هناك زيادة في كهرباء الدماغ أو اضطراب فيها فهذا علاجه سهل جدا.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، ونسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات