حرقة والتهاب وآلام وتقطع أثناء التبول ما العلاج؟

0 328

السؤال

لدي مشكلة في خروج البول؛ بحيث أحس بحرقة، وتبعثر البول في الخروج - يعني لا يخرج مستقيما - ووجود بعض الحصيات، وتغير لون البول إلى أصفر داكن، وفي بعض الأحيان بعد إنهائي البول- أعزكم الله- أشعر أن المثانة لم تفرغ بعد، وفي الفترة الأخيرة أشعر بألم في الجانب الأيمن، وأحيانا الأيسر!

أشكركم على هذا الموقع المفيد، وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عادة ما تكون هذه الأعراض بسبب احتقان البروستاتا؛ حيث إن احتقان البروستاتا يؤدي إلى حجز قطرات من البول في عنق المثانة، ومن ثم يكون هناك شعور بعدم الإفراغ الكامل، ويمكن أن تنزل هذه القطرات في أوقات غير مناسبة، أو تسبب الشعور بالرغبة المتكررة للتبول.

كما أن احتقان البروستاتا يؤدي إلى زيادة إفراز المذي والودي؛ مما يؤدي إلى نزولهما في أي وقت، كذلك يزيد الاحتقان من سرعة القذف، ولكن لا يؤثر على العلاقة الزوجية أو الإنجاب.

لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد.

هذه الأعراض تتحسن تدريجيا مع الوقت، ومع تفادي مسبباتها، وليس لها ضرر في المستقبل.

يمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم, أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا، مثل: (Saw Palmetto) و(Pygeum Africanum) و(Pumpkin Seed) فإن هذه المواد طبيعية، وتصنف ضمن المكملات الغذائية, ومن ثم فلا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة - أي عدة أشهر- حتى يزول الاحتقان تماما.

وبالله التوفيق.

مواد ذات صلة

الاستشارات