هل للمنتج ( n.o-xplode) مضار على الصحة؟

1 369

السؤال

السلام عليكم

هل للمكمل ( n.o-xplode) مضار على الصحة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

هذا المنتج ( n.o-xplode )، يحتوي أساسا على مادة (أوكسيد النيتريت)، وهذا الأخير مكون من زرة أكسجين، وزرة نيتروجين، ويأتي تأثيره من خلال توسيع الأوعية الدموية للعضلات، فيساعد على بنائها وإصلاح الخلايا الضعيفة، فيعطي في النهاية عضلات قوية تساعد لاعبي كمال الأجسام على بناء عضلاتهم.

طالما أنه يعمل على الأوعية الدموية في الجسم، فإنه له تأثير على باقي الأوعية والشرايين في جسم الإنسان، وليس في العضلات فقط، وبالتالي قد يؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم، وضربات غير منتظمة للقلب ( Arrhythmia )، وصداع شديد، ورغبة في القيء.

كذلك، ولأن المنتج يحتوي على الكافيين فهو يؤدي أحيانا إلى رعشة في العضلات، وزيادة نبض القلب، وبما أن المنتج يتم التخلص منه عبر الكلى، فإن كفاءة الكلى مع طول تناوله قد تتأثر، كذلك يحدث تقلصا في العضلات، لأن الدم الوافر في العضلات يحتاج إلى كمية زائدة من الماء، وبالتالي يحدث تقلص عضلي.

أثناء تناول هذا المنتج يتم توليد طاقة قد تجعل الإنسان يعمل ليومين متواصلين دون تعب، وهذا شيء غير طبيعي قد يترك أثرا مستقبلا عند التوقف عن استخدام المنتج.

لذلك ما لم يكن هناك داع فلا تخاطر بتناول مثل هذه المركبات، فهي تفيد في ناحية وتؤذي في ناحية أخرى، واستخدامه لا يزيد عن الشهرين بأي حال حتى لا يؤثر على الكلى.

وفقك الله لما فيه الخير.

مواد ذات صلة

الاستشارات