ما هو أحسن علاج للرعشة في اليدين والساقين؟

0 377

السؤال

السلام عليكم

أنا بعمر 33 سنة، قد أرسلت رسالة بالاستشارة رقم (2240961) وطلبتم مني مراجعة الطبيب بخصوص عدة أسئلة، ومنها استخدام عقار (زيروكسات) و(كنكور)، وعندما راجعت الطبيب قال: إنه لا يعرف (زيروكسات) ولا (كنكور) وعندما قلت: إنه من طبيب على موقع الاستشارات، قال: إنه لا يثق بهذه المواقع، وطلب مني أن أترك هذه المواقع، وأبقى فقط على اتصال معه، وقال: استمر على غقار (لوديميل) 10 مج.

أنا أريد أن آخذ النصيحة منكم، لأني بصراحة لا أثق بالأطباء العراقيين، لأني قضيت معه نحو سنة، وبدون نتيجة، وهذا كله من عمري، وذلك لأن الأطباء العراقيين الجيدين قد غادروا العراق بسبب الأوضاع الأمنية منذ عام 2003م، ولم يبق بالعراق طبيب جيد إلا ما ندر.

علما أني عملت تخطيط الدماغ عندما كنت بالأردن، وكانت النتائج رعاشا ابتدائيا، لا إراديا، ولكن لا أعرف كيف أرسل لكم التخطيط، وأتمنى أن تفيدوني بالعلاج وتريحوني، لأنه مضت سنة من عمري على العلاج، وبدون نتيجة.

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سامر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أشكرك على تواصلك مع إسلام ويب، وأؤكد لك أن الشبكة الإسلامية حريصة جدا أن تقدم عمل واستشارات ذات مصداقية بكفاءة عالية جدا.

بالنسبة لعقار (لوديميل): أقول: إنه دواء جيد، لكن الجرعة الموصوفة لك هي جرعة صغيرة، ولا أريدك أبدا أن تفقد الثقة في أطباء العراق، فمهما كانت الظروف لا زال هناك من يمكن أن نثق بهم من الأطباء.

أيها الفاضل الكريم: الزيروكسات عقار معروف، وكذلك الكنكور، والأخ الطبيب ربما يكون خارج نطاق تخصصه.

عموما: لا تنزعج أبدا لهذا الذي قيل، ونشكرك مرة أخرى على ثقتك في إسلام ويب، وراجع طبيبك، فالتواصل معه جيد، وحين ذكر لك وطلب منك أن تبقى على اتصال معه: أعتقد أن هذا أمر مقبول، لأن المقابلات المباشرة جيدة مهما كان، ويمكن أن تقترح عليه رفع جرعة اللوديميل، وكما ذكرت لك هو دواء جيد، لكن هذه الجرعة جرعة صغيرة جدا.

إذا لم تصل لما يقنعك بعد زيارة الأخ الطبيب يمكن أن تذهب لطبيب آخر إن كان ذلك ممكنا، والزيروكسات دواء معروف، وكذلك الكنكور، وهي أدوية سليمة وأدوية بسيطة وجيدة جدا وفعاليتها معروفة.

بالنسبة لموضوع التخطيط وظهور الرعاش الابتدائي اللاإرادي: هذا ليس مهما، فلا تشغل نفسك به، والنتيجة في مثل هذه الحالة تعتبر سليمة، والعلاج – أخي الفاضل – كما أوضحت لك سلفا، رفع جرعة اللوديميل تحت إشراف الطبيب هو الخيار الأول، وإن لم تسر الأمور على ما يرام فابدأ في تناول الزيروكسات حسب ما وصفت لك، وكذلك الكنكور.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، وأشكر لك التواصل مع إسلام ويب.

مواد ذات صلة

الاستشارات