كلما أذاكر شيئًا أنساه وهذا الشيء يقلقني.. فهل هناك حل؟

0 220

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ فترة وأنا أعاني من عدم التركيز ونسيان بعض الأشياء، وهذه مشكلة تقلقني جدا، اكتشفت الموضوع وتأكدت منه جدا الفترة؛ لأني أذاكر على شبكات الكمبيوتر، وكلما أذاكر شيئا أنساه، وليس عندي تركيز، أحد أصحابي دلني على دواء اسمه cerebroforte أخذت منه حبتين واحدة الأسبوع الذي فات، وواحدة منذ يومين، فما نصيحتكم؟

شكرا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed mohammed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الدواء الذي أعطاه لك صديقك هو منشط للدورة الدموية الدماغية، ولا أعتقد أنك في حاجة لمثل هذه المركبات، هذه غالبا تفيد كبار السن.

أنت تعاني من ضعف في التركيز، وهذا غالبا يكون ناتجا من قلق، أو إجهاد جسدي، أو نفسي، أو شيء من هذا القبيل، والخطوة الأولى التي يجب أن تتخذها - أيها الفاضل الكريم – اذهب وقابل الطبيب وقم بإجراء الفحوصات العامة، لست في حاجة لمقابلة الطبيب النفسي، الفحوصات العامة تتمثل في معرفة مستوى السكر، مستوى الدم، وظائف الكلى، الكبد، الأملاح، مستوى فيتامين (ب12)، مستوى فيتامين (د)، ووظائف الغدة الدرقية، هذه فحوصات أساسية، وذلك من أجل التأكد.

بعد أن تقوم بذلك رتب وقتك، وأحسن إدارته، وأهم شيء هو أن تنام مبكرا، النوم المبكر يؤدي إلى ترميم كامل لخلايا الدماغ وما يسمى بالمستقبلات العصبية، وتترتب كيمياء الدماغ على أسس صحيحة، النوم المبكر يجعل الإنسان يستيقظ مبكرا، يصلي الفجر، يحس بطاقات جدا في الصباح.

والأمر الثاني هو: أن تمارس الرياضة، الرياضة أيضا وجد أنها محفزة للدماغ من أجل التركيز، ومن أجل إزالة القلق والتوترات الجسدية وكذلك النفسية.

والأمر الثالث: رتب غذاءك، ترتيب الغذاء مهم جدا.

هذه الثلاثة سوف تساعدك، ولا شك في ذلك، هذا أمر مجرب ومعروف، لا داعي لاستعمال أدوية.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، وبالله التوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات