فوجئت بظهور حبة مؤلمة بين الخصيتين والدبر، كيف أزيلها؟

0 430

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

منذ شهر تقريبا فوجئت بظهور حبة مؤلمة بين الخصيتين والدبر، نصحني أحد الأصدقاء الأطباء أن أستخدم fucicort cream أو kenacomb cream مع amikacin sprayو voltaren gel، وبفضل الله زالت بعد عدة أيام.

لكن منذ أربعة أيام ظهرت مرة أخرى، ولكن بجوار فتحة الشرج بمسافة صغيرة جدا، فعاودت استعمال الأدوية السابقة، ولم تشف بعد، ثم ظهرت أخرى منذ يومين على الخصيتين، ثم أخرى اليوم على الخصيتين أيضا، وأتخوف من انتشارها -لا قدر الله-.

مع العلم أني منذ ما يقارب ثلاث سنوات ظهرت لدي في منطقة العانة دوائر حمراء، وسببت حكة شديدة، ولكني أهملتها، ثم زالت ولم تعد بفضل الله.

أرجو معرفة أسباب هذه الحبوب، وكيفية معالجتها والوقاية منها.

وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: يتضح أن ما تشتكي منه هو تكرار ظهور الدمامل والحبوب في المنطقة التناسلية، وقد يكون لها علاقة بموضوع إزالة الشعر من تلك المناطق إن كان بالموس، أو بأي طريقة أخرى لحدوث الالتهاب في منابت الشعر في تلك المناطق.

وإذا كانت تلك الحبوب لا زالت موجودة فبالإمكان تناول مضاد حيوي مثل اوقومنتين 652 مليجرام ثلاث مرات يوميا ( كل 8ساعات حبة) لمدة أسبوع، ثم وضع كريم مثل: باكتروبان كريم مرتين يوميا على تلك الحبوب لمدة أسبوع مع الامتناع عن عصر تلك الحبوب حال ظهورها، وبالإمكان أيضا الاستعانة بالكمادات بالماء الدافىء على تلك الحبوب قبل استعمال المرهم.

وأيضا غسل المنطقة بالماء، والصابون، ووضع الكريم المذكور بعد إزالة الشعر مباشرة لمدة ثلاثة أيام.
حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات صلة

الاستشارات