صداع شديد وتنميل في الأصابع، ما سببهما وعلاجهما؟

0 225

السؤال

السلام عليكم.

أستخدم دواء زوكور -zocor- الخاص بتقليل الكوليسترول، وباقي فحوصاتي مثل السكر والضغط وغيرها جيدة -ولله الحمد-، ولكنني أشعر أحيانا بصداع شديد في رأسي، وتنميل في أصابع يدي، وهذا الصداع والتنميل يذهب ويأتي على فترات متقطعة، فما السبب؟ وما العلاج؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم محمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد.

الصداع – أيتها الأخت الفاضلة الكريمة – أسبابه كثيرة وكثيرة جدا خاصة عند النساء، وتنميل الأصابع نشاهده أيضا كعرض يكثر عند النساء، خاصة إذا كانت هنالك زيادة في الوزن.

الشيء المفروض – أيتها الفاضلة الكريمة – هو أن تذهبي إلى الطبيب، طبيب الأعصاب سيكون هو أفضل من يستمع إليك؛ لأن الصداع يأتي تحت تخصصه، وكذلك التنميل، والصداع قد يكون سببه القلق والتوتر، فقد يكون نوعا من الصداع النصفي التوتري مثلا، وهكذا.

وبما أن الصداع يأتي ويذهب - كذلك التنميل – فلا أرى منه خطورة، لكن قطعا تحتاجين لبعض الفحوصات، والصداع كثيرا ما يكون مرتبطا بمشاكل الأسنان، أو التهابات الأذن الداخلية، أو احتقان الجيوب الأنفية، أو مشكلة في النظر حتى وإن كانت بسيطة.

إذا: الأسباب كثيرة جدا، وأعتقد أن زيارة واحدة للطبيب - طبيب الأعصاب – سوف تكون مطمئنة جدا لك، والطبيب سوف يقوم بإجراء الفحوصات إن رأى أن ذلك ضروريا.

عقار الـ (zocor) الذي وصف لك لعلاج الكولسترول هو دواء جيد، وإن شاء الله تعالى يؤدي إلى تخفيض الكولسترول، وحاولي أيضا أن تنظمي طعامك، وقطعا رياضة المشي سوف تكون مفيدة جدا لك في تخفيض الكولسترول وكذلك حتى إزالة الصداع والتنميل قد تلعب الرياضة دورا في ذلك بصورة إيجابية.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، وبالله التوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات