أريد معلومات عن عشبة حشيشة القلب، ولكم شهر يتم استخدامها؟

0 268

السؤال

السلام عليكم

يا ليت تعطوني معلومات كافية وافية عن عشبة (حشيشة) القلب، وكم المدة الزمنية يتم استخدامها؟

أفيدونا، الله ييسر لكم أموركم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو عمر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرحب بك في استشارات إسلام ويب.

عشبة حشيشة القلب -أو ما يعرف بعشبة القديس جون- أخذت شهرة واسعة جدا، لأن الناس لديهم معتقد أن العلاجات العشبية أفضل وأكثر سلامة من العلاجات المستخرجة كيميائيا.

المركب الأساسي لعشبة القلب يساعد في تنشيط إفراز بعض المواد العصبية، ومنها مادة تسمى (سيروتونين Serotonin)، والتي يؤدي نقص إفرازها إلى الإصابة بالاكتئاب النفسي، كما أن اضطرابها يؤدي إلى الوساوس القهرية، ونوبات الهرع والفزع والقلق.

وجد أن هذه النبتة من خلال التنظيم الفعال لكيمياء الدماغ تساعد في علاج الحالات سالفة الذكر، لكن يلاحظ أنها أضعف في فعاليتها من المركبات المستخرجة كيميائيا، واستعمالها أنا أعتبره مفيدا في الحالات الخفيفة، وليس في الحالات الشديدة من الاضطرابات النفسية السالفة الذكر.

استعمالها يجب ألا يقل عن ستة أشهر، وأي مدة أقل من ذلك لا أعتقد أنها ستكون مفيدة، أما أقصى مدة فهناك مرونة كبيرة جدا في هذا السياق، وأعتقد أن استعمالها بصفة مستمرة حتى ثلاثة أعوام لا بأس به إذا كان هنالك نفع منها.

أخي الكريم: يجب أن تلاحظ أن المستحضرات الموجودة في السوق لهذه العشبة مختلفة، وقد يكون فيها بعض التفاوت، والبعض يشير أن المستخرج الألماني ربما يكون هو الأفضل.

أسأل الله لك التوفيق والسداد، وأشكرك على الثقة في إسلام ويب.

مواد ذات صلة

الاستشارات