الشعور بالقلق وأني سأموت، ما تشخيصه؟

0 115

السؤال

عمري (15) سنة تقريبا، أعاني من مشاكل لا أدري نفسية أم روحية أم جسدية! أشعر بأنني سوف أموت، وأتعب وأرتجف، أو أشعر بالبرد أحيانا، وزادت خطوط يدي جدا، وبالذات في اليد اليسرى، وأشعر بالقلق؛ لأني سمعت بأن زيادة الخطوط سلبية نوعا ما. أتمنى تفسير الحالة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرحب بك في موقع إسلام ويب.

أنت في سن البلوغ، والتي تعقب مرحلة اليفاعة، وهذه الفترة يحدث فيها تغيير كبير جدا للإنسان، تغيير في أفكاره، وتغيير في توجهاته، وهنالك تغيرات نفسية وكيميائية وفسيولوجية كثيرة جدا، وهذا هو الذي يفسر أعراضك هذه التي تشتكي منها، والتي قلت أنك لا تدري هل هي نفسية أو روحية أو جسدية، أنا أقول لك: هي نفسية، لكنها مرتبطة بمرحلة عمرية معينة، وهي -إن شاء الله تعالى- عابرة، ومؤقتة، وسوف تنتهي تماما.

كل المطلوب منك هو أن تشغل نفسك بما هو مفيد (احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز): أن تجتهد في دراستك -هذا مهم جدا- وأن تمارس الرياضة، فالرياضة -إن شاء الله تعالى- ستجعلك تحس بالتعافي الشديد، وتزيل القلق، وكل الأعراض الجسدية من ارتجاف وشعور بالبرد وخلافه، فاحرص على الرياضة، واهتم بغذائك -أيها الابن الكريم- واهتم بصلاتك، اجعلها في وقتها، وعليك بالصحبة الطيبة، عليك ببر والديك، وضع مشروعا وسمه (مشروع العمر) ماذا تريد أن تكون في المستقبل بعد عشر سنوات من الآن؟ من المفترض أن تكون في مختبرك أو في مصنعك أو في مستشفاك تعمل؛ إذا: أن تبني نفسك، وتهتم بدينك، وتزود نفسك بالعلم، فهذا يصرف انتباهك كثيرا عن هذه الأعراض، وأكرر أن الرياضة مهمة ومهمة جدا.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، أسأل الله لك التوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات