أعاني من ثقل رأسي وأتناول تيبونيتا فورت.. فهل أستمر عليه؟

0 179

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا سيدة متزوجة، أعاني من ثقل في رأسي، ونسيان وعدم تركيز، وأشعر بالتحسن نسبيا عندما أتناول دواء تيبونيتا فورت، فهل أستمر عليه، وما العلاج برأيكم؟

أفيدوني، جزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ nabila حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الأخت الكريمة: أعراض ثقل الرأس والنسيان وعدم التركيز، تنبئ بأن هناك ضغوطات نفسية، أو تفكير زائد، ونتج عنه قلق وتوتر، مما أدى إلى الأعراض التي ذكرتيها، وغالبا لا يكون له دخل بالدورة الدموية بالمخ.

أما علاج (تيبونيتا فورت)، فهو علاج من مستخلصات الأعشاب، ويقال أنه يحسن الدورة الدموية في المخ، ويساعد في مثل هذه الأعراض، وقد تكون هذه المساعدة بعدها نفسي، فمعروف أن جزءا كبيرا جدا من الفائدة العلاجية للأدوية فائدة نفسية، ويقال أنه أحيانا 40% للفائدة المرجوة من كل دواء هي نفسية، ما يسمى عند علم الصيادلة (ظاهرة تأثير البلاسيبو Placebo)، أي العامل النفسي للدواء، فأحيانا تتناول حبة بنادول بالرغم من أنه مسكن للصداع، لكن أيضا هناك بعد نفسي، تناولك لحبة البنادول يحسن من صداعك.

فلا ضير ولا غضاضة في استعمال هذا الدواء، لأنه من الأعشاب، وغير مضر، وأيضا ننصحك بالاسترخاء النفسي، ومعالجة المشاكل النفسية أو التوترات النفسية إن وجدت في حياتك، وإلا فإذا استمرت هذه الأعراض، أو زادت عن حدتها، فلا بد من زيارة طبيب نفسي لمعرفة أبعاد هذه الأشياء ومسبباتها، ومن ثم إعطائك علاجات نفسية أخرى.

وفقك الله، وسدد خطاك.

مواد ذات صلة

الاستشارات