أعاني من القلق والتوتر والاكتئاب، فما العلاج؟

0 128

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني من القلق والتوتر والاكتئاب البسيط، فأريد دواء لعلاج هذه الأعراض، بحيث آخذ الدواء لمدة طويلة إلى ما شاء الله ولا تكون لها آثار جانبية.

قرأت عن الإندرال وصفا مود، فهل يمكن أن آخذهما معا؟ وما هي الجرعة الصحيحة لهما.

وجزاكم الله كل خير.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

طالما أنك تعاني من اكتئاب بسيط وقلق وتوتر فلماذا تريد أن تستمر في العلاج إلى ما شاء الله؟! هناك طرق أخرى للتخلص من الاكتئاب البسيط والقلق بدون أدوية، وهي مثلا: ممارسة الرياضة، خاصة رياضة المشي يوميا، هذا يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج. أيضا النوم المبكر، وأخذ قسطا كافيا من النوم، والتغذية الصحيحة، واتخاذ هوايات محددة، كل هذه الأمور وغيرها يقلل من التوترات والاكتئاب المصاحب.

أما بخصوص الصفامود: الصفامود هو دواء عشبي، مكونه الرئيسي هي عشبة القديس جون، وطبعا مثله مثل معظم الأدوية العشبية لا يخضع لدراسات علمية محددة، ولكن أثبت بأنه قد يساعد في علاج الاكتئاب البسيط، جرعة من حبتين إلى ثلاث حبات يوميا، ومن أعراضه الجانبية: تفاعله مع بعض الأدوية تفاعلا سلبيا، ولكن ليس الإندرال، كما أنه أيضا بالنسبة لذوي البشرة البيضاء قد يسبب لهم مشاكل جلدية في حالة تعرضهم للشمس.

لا غضاضة في استعمال الإندرال مع الصفامود بجرعة حبتين في اليوم. جرعة الإندرال تتراوح من عشرين إلى أربعين مليجراما يوميا، تؤخذ أيضا مرتين في اليوم، وتساعد طبعا في أعراض القلق، خاصة أعراض القلق الجسدية، والصفامود يساعد في الاكتئاب البسيط.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات صلة

الاستشارات