ما فوائد عشبة لسان الثور، وما طريقة استخدامها؟

0 115

السؤال

السلام عليكم.

ما هي فوائد عشبة لسان الثور؟ وما طريقة استخدامها؟ والجرعة اليومية من كبسولات borage١٢٠٠ مل هل هي جيدة لمن يستخدم الأدوية النفسية مثل: زيبركسا وفافرين وريدون؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

للأسف نحن الأطباء لسنا ملمين بعلاجات الأعشاب، ولا يدخل هذا في دائرة اختصاصاتنا أو دراساتنا، وهناك أناس متخصصون في العلاج بالأعشاب، ولهم دراية في جميع الأعشاب ووظائفها وماذا تعالج وكيفية استعمالها.

من قراءاتي - وليس من قبيل الخبرة أو الدراسة - أن عشبة (لسان الثور) مفيدة لعلاج التهابات الجلد، وبعض التهابات المفاصل، كما أنها أيضا قد تساعد في بعض الأمراض النفسية، مثل الاكتئاب، ويقال إنها تدخل البهجة والسرور على النفس، وتستعمل في عدة أشكال، في البذور أو الأوراق أو الزيت أحيانا، وتوجد كبسولات في الصيدلية.

فيمكنك الذهاب إلى أحد الصيدليات وتسأل الصيدلاني، وسوف يشرح لك كيفية استعمالها، لأن الأدوية العشبية أو أدوية الأعشاب - عادة -لا تصرف بوصفات طبية، هنالك صيدليات معينة متخصصة في هذه الأدوية، ويمكن للصيدلي أن يشرح لك كيفية استعمالها في اليوم، وبما أنها أعشاب فليس هناك تعارض بينها وبين الأدوية النفسية، ليس هناك مشاكل في أخذها مع العلاجات النفسية، خاصة الزيروكسات والفافرين والريدون.

لكن أطرح سؤالا أخي الكريم: طالما أنت حالتك مستقرة على الأدوية النفسية؛ فلماذا تريد أن تأخذ علاج أعشاب مرة أخرى؟

أرى أن تستشير الطبيب الذي تراجعه والذي يكتب لك هذه الأدوية النفسية قبل أن تقدم على استعمال دواء الأعشاب.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات صلة

الاستشارات