أعاني من تشتت الانتباه ولا أستطيع التركيز، فما الحل؟

0 103

السؤال

السلام عليكم.

أنا طالب في كلية الطب، والاختبارات اقترب موعدها يوم الأحد، وللآن لا أستطيع الدراسة، أشعر بأنني مشتت، وكلما فتحت كتابا أغلقه، ولا أستطيع أن أكمل.

نصحني أحدهم بأخذ stimulan 800، فهل هذا مناسب لي ويساعدني حتى أنجز بالدراسة؟ وهل يسبب اعتياده إدمانا؟ وكم الجرعة الموصى بتناولها؟

وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فقطعا امتحاناتك على الأبواب، وأنت قلق حول موضوع الاستيعاب، وأنا أقول لك لا تنزعج أبدا، أنا متأكد أنه لديك رصيد معرفي، كنت تحضر المحاضرات وكنت تذاكر وتدرس، فهنالك رصيد من المعرفة موجود، نعم الدراسة في الأيام الأخيرة مهمة للاستذكار، لكن بما أنك قلق أقول لك: حاول أن تدرس بقدر ما تستطيع، وحاول أن تنام النوم الكافي، وأن تمارس بعض التمارين الرياضية الخفيفة كإحماء العضلات.

وأن تدرب نفسك على تمارين التنفس: شهيق عميق عن طريق الأنف، ثم تحصر الهواء في صدرك لمدة أربع إلى خمس ثوان، ثم تخرج الهواء عن طريق الفم ببطء وقوة. كرر هذا التمرين خمس مرات صباحا وخمس مرات مساء.

احرص على الناحية الغذائية عندك، واستعن بالله، الأمر لا يتطلب أن تتناول الـ (stimulan) أو خلافه، لا أنصحك أبدا بتناول أي عقار، وهذا العقار ليس معروفا بالنسبة لدي، وإن كان من مجموعة الأنفتامينات فسوف يكون دواء خطيرا جدا، لا تتناول أي دواء، لا تتناول أي مركبات، أوصيك بما أوصيتك به.

أسأل الله تعالى أن يكتب لك النجاح والتوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات