أعاني من خوف ونوبات هلع بسبب فيديو شاهدته عن إخراج الجن.

0 17

السؤال

السلام عليكم.

تعبت وأفكر في الانتحار، العام الماضي كنت في صحة جيدة، ولكني شاهدت فيديو لروحاني يخرج الجن، وفجأة أصبت بنوبة هلع، ولم أعد آكل، وأصبت بإسهال وضيق في الصدر ووسواس الأمراض.

أعاني من الخوف من فصام بعد أن قرأت عن أعراضه، عندما أحدث نفسي داخليا أحس أن ذلك هلوسة سمعية، وكانت تأتيني شكوك إني مسحور، وأصبحت أشك في كل الجيران.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Mohamed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

موضوع إخراج الجن من جسد الإنسان وموضوع السحر والمس: كل هذه - أخي الكريم - أمور غيبية، نحن نؤمن بها، ولكن لا نعمل بها في الطب النفسي، لأننا معنيين بالأعراض الظاهرة - أخي الكريم - التي تبدر وتبدو من المريض ويشكو منها، أو مع ملاحظات من حوله، أو مع ملاحظتنا نحن حين التشخيص، حيث نصنف هذه الأشياء في أمراض نفسية محددة، ولها علاجات محددة -أخي الكريم-.

واضح أنك تعاني من قلق وتوتر، ونوبة الهلع قد تكون إحدى أعراض هذا القلق، وأيضا تعاني من الخوف من مرض الفصام، الخوف من المرض أيضا هو من أعراض القلق والتوتر، ولذلك يجب عليك أن تأخذ علاجا للقلق وللتوتر، تحت إشراف طبيب نفسي، وقد تحتاج أيضا إلى علاج للاسترخاء ليخلصك من القلق والتوتر، مثل الاسترخاء العضلي، أو الاسترخاء عن طريق التنفس. هذا مع الأدوية -بإذن الله- يخفف كثيرا أعراض القلق والتوتر التي عندك، من خوف من المس، وخوف من السحر، وخوف من أن يصيبك مرض الفصام.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات صلة

الاستشارات