هل هناك تعارض بين الريميرون أو المرتيماش مع الأدوية؟

0 13

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا مصاب باضطراب وجداني ثنائي القطب، ووصف لي الطبيب (لاميكتال 100، لسترال 50، وسيكولانز) -والحمد لله- كانت نتيجة طيبة، وما زلت أستخدمهم.

مررت منذ 4 أشهر بفترة صعبة، حيث خسرت عملي واتجهت إلى شرب الحشيش، وفقدت الكثير من الوزن، تقريبا 25 كج، وكنت من قبل أستخدم الريميرون، ففتح شهيتي وزاد وزني.

سؤالي: هل آخذه ليفتح شهيتي ويزيد وزني مرة أخرى، أم أنه يتعارض مع الأدوية المذكورة أعلاه؟

جزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عمرو حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد.
أنت تدرك تماما أن الحشيش يثير كيمياء الدماغ، يؤدي إلى زيادة في إفراز الدوبامين، وهذا يؤدي إلى الإصابة بالهوس بالنسبة للذين يعانون من الاضطراب الوجداني ثنائي القطبية، فكيف تعرض نفسك لهذا النوع من المهالك؟ لا بد أن تصحح مسارك، لا بد أن تكون رجلا كيسا وفطنا، ابتعد عن هذه المادة اللعينة، وسوف تجد أن الدنيا فيه أشياء أطيب وأجمل، وأحسن كثيرا من تناول هذا الحشيش اللعين.

بالنسبة للعلاجات الدوائية: اللامكتال عقار رائع، وكذلك اللسترال، وإذا كان السيكولانز هو السيروكويل فهذا أيضا دواء رائع جدا، وهو فاتح للشهية، إذا كان هو الكواتبين ذاته -أي السيروكويل- فتناوله مثلا بجرعة مائة إلى مائتين مليجرام ليلا؛ سوف يفتح شهيتك.

لا تتناول الريمارون؛ لأن الريمارون قد يدفعك نحو القطب الهوسي، هذا مهم جدا، وأنا أعتقد أنك إذا توقفت عن الحشيش ونظمت حياتك من خلال تجنب النوم النهاري، والاعتماد على النوم الليلي، وممارسة الرياضة، وتناول الكواتبين -أي السوركويل- بجرعة جيدة ليلا؛ هذا سوف يفتح من شهيتك، ويعرف أن الكواتبين مثبت ممتاز جدا للمزاج.

وسيكون من الجيد أيضا أن تجري بعض الفحوصات الطبية، لا بد أيضا أن تتأكد من صحتك الجسدية، ما فقدته من وزن بالفعل هو كبير، أنا لا أريد أخيفك، ولا أريدك أن تكون في هم أبدا، هذا مجرد انضباط طبي سليم رأيت من الأمانة أن أبلغك إياه.

اذهب إلى طبيب ليقوم بإجراء الفحوصات، التأكد من وظائف الغدة الدرقية مهم جدا، لأن زيادة إفراز الغدة الدرقية كثيرا ما يؤدي إلى فقدان شديد في الوزن.

لا تتناول الريمارون أبدا، بعد أن تتأكد أن كل شيء سليم أعتقد أن تناول الكواتبين -والذي هو السوركويل- سوف يؤدي إلى تحسن كبير في شهيتك.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، وبالله التوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات