أعاني من تشوش الأفكار عند التنويم المغناطيسي، ما السبب؟

0 15

السؤال

السلام عليكم

البارحة قمت بتنويم مغناطيسي عن تحقيق الأهداف والذي تمثل بقانون الجذب، خلال الجلسة طلب المدرب لحظة سكون لتخيل الهدف، وبدلا عن ذلك تشوشت افكاري للغاية، ولم أستطع غير تخيل أفعى ستعضني وتهاجمني في حديقة المنزل، وكنت في حالة استرخاء شديدة، ولم أستطع السيطرة على أفكاري وخيالاتي.

خائفة أن يحدث ذلك؛ لأن عندي خوفا مسبقا من الأفاعي.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سرى حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

نرحب بك في الشبكة الإسلامية، ونسأل الله تعالى لك التوفيق والسداد.

موضوع التنويم المغناطيسي موضوع حوله الكثير من التباين والخلاف، وبصفة عامة: الذين يتأثرون به غالبا هم الأشخاص الذين يسهل التأثير عليهم، لذا يعتقدون أن هذا التنويم المغناطيسي أصلا يعمل من خلال التأثير الإيحائي، فما دام حصل لك هذا التشويش يعني أن التأثير الإيحائي لم يكن قويا عليك، يعني أن شخصيتك قوية، يعني أن الناحية الوجدانية لديك أيضا قوية، فلا تنزعجي لهذا الأمر، ولا أنصحك بهذه الممارسات حقيقة.

ليس هنالك ما يدعوك أبدا أن تدخلي في هذه التجاذبات الفكرية الشديدة، أمور لا يمكن قياسها، لا يمكن حقيقة ضبطها، لا يمكن إخضاعها لبحوث دقيقة، فلا تدخلي نفسك فيها. أنا لا أنهاك عن التمارين الاسترخائية، بل أشجعك على التمارين الاسترخائية كتمارين التأمل والتفكر والتدبر، هذه ممتازة جدا، وتوجد تمارين كثيرة جدا على اليوتيوب حول الاسترخاء، (تمارين التنفس التدرجي، تمارين شد العضلات وقبضها)، هذه تكفي تماما لأن يكون الإنسان في حالة من الاسترخاء، ولدينا استشارة نموذجية بالموقع رقمها: (2136015).

لا أنصحك أبدا بأن تدخلي نفسك في هذه التطبيقات الإيحائية، والتي ليس لها ضابط أصلا، والإنسان يتأثر بها حسب قوة شخصيته والدرجة الوجدانية لديه ودرجة الثبات النفسي، وأمور كثيرة مرتبطة بها. فالتشويش فيها وارد، أمر طبيعي، لأن الذي حدث لك هو أمر طبيعي، فلا تنزعجي له.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، وتقبل الله صيامكم وطاعاتكم.

مواد ذات صلة

الاستشارات