رأيت زوجتي بغير شكلها الحقيقي مرتين، فما التفسير؟

0 8

السؤال

السلام عليكم

استيقظت ليلا من النوم، ورأيت زوجتي بشكل امرأة أخرى لا أعرفها، وشكلها سيء جدا، وعند إغلاق عيني سريعا وفتحها بنفس الوقت ترجع الأمور لطبيعتها، وتكرر هذا مرتين.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Hamad حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرحب بك في الشبكة الإسلامية، ونسأل الله تعالى لك العافية والشفاء.

أخي: هذا نوع مما يسمى بالهلاوس الكاذبة أو شبه الهلاوس، وهذه الحالات نشاهدها لدى بعض الأشخاص، خاصة إذا كان الإنسان في حالة إجهاد جسدي أو إجهاد نفسي، أو كان قلقا حول أمر معين، وكتمه، لأن الكتمان حقيقة يؤدي إلى توترات قد تظهر في صور أخرى عند الإنسان.

أخي الكريم: تناسى هذا الموضوع تماما، وهذه الظاهرة ليست دليلا أبدا على وجود أي مرض عقلي أو نفسي حقيقي، هي ظواهر عارضة، وكما ذكرت لك دائما نراها مرافقة للإجهاد النفسي أو الجسدي، أو في حالات اضطرابات النوم، ورأيتها أيضا عند المدخنين والذين يسرفون في تناول الشاي والقهوة، خاصة في فترة المساء، أو الذين يتناولون طعام العشاء في وقت متأخر، أو يتناولون الأطعمة الدسمة على وجه الخصوص.

هذا هو التفسير لهذه الظاهرة، وأريدك أن تتناسى هذا الأمر تماما، ودائما – يا أخي – تجنب السهر، وتجنب تناول الشاي والقهوة ليلا، ويا حبذا لو تناولت طعام العشاء مبكرا، وأنصحك أيضا بأن تكون في حالة استرخاء ذهني قبل النوم، ويجب أن تحرص على أذكار النوم، فهي حافظة جدا -أخي الكريم-.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، وأشكرك على التواصل مع إسلام ويب.

مواد ذات صلة

الاستشارات