انتابني شعور غريب بالتنميل والرعشة في جسدي، أرجو تفسيره؟

0 12

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اللهم صل وسلم على محمد.

لأول مرة يحدث لي هذا الشعور، شعرت بشعور غريب وإحساس غريب في غرفتي وأنا مستلقية، وكان الظلام خافتا، وبدأت بالتسبيح والاستغفار، عندها شعرت بتنميل بدأ من يدي وانتقل إلى كامل جسمي، وأحسست بالرعشة في كامل جسمي، وكلما أكثر التسبيح والاستغفار زادت هذه الحالة ثم اختفت، فما سبب ذلك؟ أجيبوني.

جزاكم الله خيرا.

شكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مرحبا بك في استشارات إسلام ويب -ابنتنا العزيزة- ونسأل الله تعالى أن يصرف عنك كل سوء ومكروه.

لا نجد تفسيرا واضحا نفسر به ما ذكرته في استشارتك من مظاهر، ولكننا في الوقت نفسه نطمئنك بأنك في حفظ الله تعالى وصونه، ونوصيك بالاشتغال بذكر الله تعالى، والتحصن بالأذكار التي شرعها رسولنا -صلى الله عليه وسلم- أثناء الليل والنهار، وهي لحفظ الإنسان وصونه، ومن أهمها أذكار الصباح والمساء.

وتستطيعي أن تحملي من شبكة الإنترنت كتابا صغيرا اسمه (حصن المسلم) مؤلفه القحطاني، فيه أذكار مختارة من أذكار الصباح والمساء والنوم والاستيقاظ ودخول الخلاء والخروج منه، وغير ذلك من أذكار اليوم والليلة، فالذكر حفظ وصيانة لك، وطرد للشياطين عنك، وهو مع ذلك فيه تحصيل لثواب عظيم وأجر جزيل، كما قال الله تعالى: {والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما}، فالمغفرة والأجر العظيم حاصل بالاشتغال بذكر الله تعالى، وهو مع ذلك أيضا صيانة وحفظ لك.

نسأل الله تعالى أن يوفقك لكل خير.

مواد ذات صلة

الاستشارات