مشكلة التعرق النصفي في فصل الصيف، ما سببها وعلاجها؟

0 21

السؤال

السلام عليكم

أعاني من حالة تعرق نصفي، وخاصة في فصل الصيف، بحيث يكون شق الجسم -بالضبط- من أصبع الرجل إلى الرأس متعرقا، والآخر جافا تماما، فهل هناك مشكلة جلدية؟ علما أن الموضوع له سنوات عديدة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مرحبا بك - أخي الكريم - في موقع استشارات إسلام ويب، ونشكرك على التواصل معنا بهذا السؤال.

بالنسبة لموضوع الاستشارة والمتعلق بالتعرق الزائد في أماكن محددة: هذه المشكلة المذكورة من الحالات النادرة، وليست من الحالات المتعارف عليها في عيادات الأمراض الجلدية والأمراض الباطنية.

لا بد من التأكد من عدم وجود سبب للتعرق في بعض الأماكن المحددة دون الأماكن الأخرى، والتأكد من عدم وجود بعض المتلازمات أو مشكلات الأعصاب، وغيرها من الأمور الأخرى، وفي الغالب عندما تكون هناك زيادة في التعرق تكون في منطقة اليدين، أو تحت الإبط، أو الجبهة، أو يكون التعرق بشكل كامل.

وأيضا في تلك الحالات من الممكن أن نتأكد من عدم وجود حالات متعلقة بالغدد الصماء، أو العدوى بأنواع متعددة، أو بعض الأمراض العصبية، أو بعض العلاجات، أو بسبب تناول بعض الكحول وبعض العلاجات المخدرة أثناء فترات التخلص منها، فلا بد من التأكد من كل تلك الأمور.

إذا كانت هذه المشكلة تسبب إزعاجا حقيقيا، فيمكن التواصل مع طبيب الأمراض الباطنية، لصرف بعض العلاجات التي يكون فيها تحكم في زيادة التعرق، ولكن لها بعض الآثار الجانبية المصاحبة، ولا بد من تقييمها وحساب الجرعات مع طبيب الأمراض الباطنية.

وفقكم الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواد ذات صلة

الاستشارات