صفحة جزء
1569 ( 124 ) ما جاء في إتيان النساء في أدبارهن وما جاء فيه من الكراهة

( 1 ) حدثنا أبو بكر عن حفص عن عاصم عن عيسى عن مسلم بن سلام عن علي بن طلق قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الله لا يستحيي من الحق ، لا تأتوا النساء في أعجازهن أو قال في أدبارهن .

( 2 ) حدثنا أبو خالد الأحمر عن الضحاك بن عثمان عن مخرمة بن سليمان عن كريب عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها .

( 3 ) حدثنا حفص عن ليث عن عطاء قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تؤتى النساء في أعجازهن وقال : لأن الله لا يستحيي من الحق .

( 4 ) حدثنا عبد الأعلى عن سعيد عن قتادة عن أبي أيوب عن عبد الله بن عمر قال : هي اللوطية الصغرى .

( 5 ) حدثنا عبد الأعلى عن سعيد عن قتادة عن عقبة بن وساج قال : قال أبو الدرداء : وهل يفعل ذلك إلا كافر .

( 6 ) حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن أبي عبد الله الشقري عن أبي القعقاع عن ابن مسعود قال : محاش النساء عليكم حرام .

( 7 ) حدثنا حفص عن ليث عن مجاهد عن أبي هريرة قال : من أتاه من الرجال والنساء فقد كفر .

( 8 ) حدثنا الفضل بن دكين عن حماد بن سلمة عن حكيم الأثرم عن أبي تميمة الهجيمي [ ص: 364 ] عن أبي هريرة قال : من أتى حائضا أو امرأة في دبرها فقد كفر بما أنزل على محمد .

( 9 ) حدثنا أبو أسامة عن الوليد بن كثير قال : نا عبيد الله بن عبد الله بن الحصين الخطمي عن عبد الملك بن قيس الخطمي عن هرم بن عبد الله قال سمعت خزيمة بن ثابت يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الله لا يستحيي من الحق ، لا تأتوا النساء في أدبارهن .

( 10 ) حدثنا أحمد بن إسحاق عن وهب عن سهيل بن أبي صالح عن الحارث بن مخلد عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا ينظر الله إلى رجل جامع امرأته في دبرها .

( 11 ) حدثنا ابن نمير عن الصلت بن بهرام عن عبد الرحمن بن مسعود عن أبي المعتمر أو أبي الجويرية قال : نادى علي على المنبر فقال : سلوني ، فقال رجل : أتؤتى النساء في أدبارهن ؟ فقال : سفلت سفل الله بك ، ألم تر أن الله تعالى يقول : أتأتون الفاحشة الآية .

التالي السابق


الخدمات العلمية