صفحة جزء
1971 ( 190 ) في المتوفى عنها زوجها وهي حامل من قال : ينفق عليها من نصيبها

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن سفيان عن حبيب عن عطاء عن ابن عباس وعن أبي الزبير عن جابر قالا : لا نفقة لها ، ينفق عليها من نصيبها .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال : نا عبدة بن سليمان عن سعيد عن قتادة عن سعيد بن المسيب وجابر بن عبد الله والحسن قال : كانوا يقولون : ليس لها نفقة ، حسبها الميراث .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال : نا هشيم عن حجاج عن عطاء قال : من نصيبها .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن حجاج عن عطاء قال : من نصيبها [ ص: 145 ]

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال نا وكيع عن جعفر عن الزهري قال قال قبيصة بن ذؤيب : لو أنفقت عليها من غير نصيبها أنفقت عليها من نصيب الذي في بطنها .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال : نا هشيم نا ابن علية عن يونس عن الحسن قال : ينفق عليها من نصيبها .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال : نا ابن مهدي عن شعبة عن عمرو بن دينار أن ابن عباس قال : المتوفى عنها وهي حامل لا نفقة لها وقضى به فينا ابن الزبير .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن شعبة عن الحكم قال : ينفق عليها من نصيبها وسمعت وكيعا يقول : كان سفيان يقول : ينفق عليها من نصيبها .

( 9 ) حدثنا أبو بكر قال : نا الثقفي عن برد عن مكحول قال : نفقتها من نصيبها .

( 191 ) من قال : ينفق عليها من جميع المال .

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال : نا أبو خالد الأحمر عن أشعث عن الشعبي عن علي وعبد الله وشريح قالوا : ينفق عليها من جميع المال .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال : نا هشيم عن سفيان بن حسين عن الزهري عن سالم عن ابن عمر قال : ينفق عليها من جميع المال .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن شعبة عن الحكم عن شريح قال : ينفق عليها من جميع المال .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال : نا ابن إدريس عن زكريا عن ابن أشوع قال : كان شريح وقضاة أهل الكوفة يقولون : ينفق عليها من جميع المال .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن سفيان عن منصور عن إبراهيم قال : كان أصحابنا يقولون : إن كان المال له أنفق عليها من جميع المال .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال : نا يزيد بن هارون عن حجاج عن الحكم عن إبراهيم قال : كان أصحاب عبد الله يقولون في المتوفى عنها زوجها : إن كان المال كثيرا فنفقتها من نصيب الغلام وإن كان المال قليلا ، من جميع المال [ ص: 146 ]

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن شعبة عن قتادة وحماد عن مغيرة عن إبراهيم : المتوفى عنها ينفق عليها من جميع المال .

التالي السابق


الخدمات العلمية