صفحة جزء
22 ( 27 ) من كان يأمر بإسباغ الوضوء

( 1 ) حدثنا يحيى بن سعيد وأبو خالد الأحمر عن محمد بن عجلان عن سعيد بن أبي سعيد عن أبي سلمة قال رأت عائشة عبد الرحمن وهو يتوضأ فقالت : أسبغ الوضوء فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ويل للعواقيب من النار .

( 2 ) حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر قال : رأى النبي صلى الله عليه وسلم قوما توضئوا ولم يمس الماء أعقابهم فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ويل للأعقاب من النار .

( 3 ) حدثنا وكيع عن سفيان عن منصور عن هلال بن يساف عن أبي يحيى عن عبد الله بن عمرو قال : رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم قوما توضئوا وأعقابهم تلوح فقال : ويل للأعقاب من النار أسبغوا الوضوء .

( 4 ) حدثنا وكيع عن شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة أنه رأى قوما يتوضئون من المطهرة فقال أسبغوا الوضوء فإني سمعت أبا القاسم يقول : ويل للعواقيب من النار .

( 5 ) حدثنا أبو الأحوص عن أبي إسحاق عن سعيد بن أبي كريب عن جابر بن عبد الله قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ويل للعواقيب من النار .

( 6 ) حدثنا علي بن مسهر عن ليث عن عبد الرحمن بن سابط عن أبي أمامة أو عن [ ص: 40 ] أخيه قال ، أبصر رسول الله صلى الله عليه وسلم قوما توضئوا فرأى عقب أحدهم خارجا لم يصبه الماء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ويل للعواقيب من النار .

التالي السابق


الخدمات العلمية