صفحة جزء
2201 ( 166 ) في الرجل إذا رمى الجمرة ما يحل له

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن سفيان عن سلمة بن كهيل عن الحسن العرني عن ابن عباس قال : إذا رميتم الجمرة فقد حل لكم النساء ، وقال : أما أنا فقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم مضمخ رأسه بالمسك ، أفطيب ذلك أم لا ؟ .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن حجاج عن عطاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا رمى الجمرة وذبح وحلق حل له كل شيء إلا النساء .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو معاوية عن حجاج عن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن عمرة عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا سفيان بن عيينة عن ابن المنكدر سمع ابن الزبير يقول : إذا رميت الجمرة من يوم النحر فقد حل لك ما وراء النساء .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت : إذا رمى حل له كل شيء إلا النساء ، حتى يطوف بالبيت فإذا طاف بالبيت حل له النساء [ ص: 321 ]

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن الحسن بن عبيد الله عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة قال : إذا رمى الجمرة حل له كل شيء إلا النساء .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن فضيل عن أشعث عن نافع عن ابن عمر أنه قال : إذا نحر الرجل وحلق حل له كل شيء إلا النساء والطيب .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن عطاء عن نافع عن ابن عمر قال : إذا رمى الجمرة حل له كل شيء إلا النساء .

( 9 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن أبي عدي عن أشعث عن الحسن قال : إذا رمى جمرة العقبة حل له كل شيء ، إلا الطيب والنساء والصيد .

( 10 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا حفص عن ابن أبي ليلى عن عطاء قال : إذا قضيتم المناسك كلها فقد حل لكم كل شيء ، إلا النساء والصيد .

( 11 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا سفيان بن عيينة عن سليمان قال : قبلت امرأتي بعدما رميت الجمرة فسألت عطاء فأمرني أن أذبح شاة .

( 12 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يزيد بن هارون عن يحيى بن سعيد عن القاسم عن ابن الزبير قال : إذا رمى الجمرة حل له كل شيء ، إلا النساء .

التالي السابق


الخدمات العلمية