صفحة جزء
2215 ( 180 ) في قدر حصى الجمار ما هو ؟

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا سفيان بن عيينة عن يزيد بن أبي زياد عن سليمان بن عمرو بن الأحوص الأزدي عن أمه قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا يقتل بعضكم بعضا وإذا رميتم الجمرة فارموا بمثل حصى الخذف .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن سفيان عن أبي الزبير عن جابر رفعه ، قال : ارموها بمثل حصى الخذف .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا سفيان بن عيينة عن حميد الأعرج عن محمد بن إبراهيم عن رجل من قومه قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يعلم الناس مناسكهم قال ثم قال : ارموا الجمرة بمثل حصى الخذف .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن ابن جريج عن ابن طاوس عن أبيه قال : كنا نلتقط حصى الخذف " .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا خالد الأحمر عن ابن جريج قال : سألت عطاء عن حصى رمي الجمار ، قال : كان يقال حصى بين الحصاتين قال : قلت : ما هو قال : حصى الذي يخذف به [ ص: 331 ]

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا سفيان بن عيينة عن عمرو عن عبيد بن عمير قال : الحصى الذي يرمى به الجمار مثل حصى الخذف .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا أبو خالد الأحمر عن ابن جريج عن أبي الزبير عن أبي معبد عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ارموا الجمار بمثل حصى الخذف .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن علية عن عوف عن زياد بن الحصين قال حدثني أبو العالية عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم غداة العقبة : القط لي حصى ، فلقطت له حصيات من حصى الخذف ، قال : فقال : بمثل هذا فارموا : ثم قال : إياكم والغلو في الدين .

التالي السابق


الخدمات العلمية