صفحة جزء
2574 ( 58 ) حدثنا وكيع نا محمد بن عبد الله الشعثي عن مكحول قال : إن في الجنة لمائة درجة ، ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين السماء والأرض أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله .

( 59 ) حدثنا وكيع نا سفيان عن أبي الضحى قال : أول آية أنزلت من براءة : انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله .

( 60 ) حدثنا زيد بن الحباب ثني عبد الرحمن بن شريح نا قيس بن الحجاج عن حسن بن علي الصغاني قال : سمعت ابن عباس يقول في قوله تعالى : الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سرا وعلانية قال : على الخيل في سبيل الله .

( 61 ) حدثنا زيد بن الحباب نا رجاء بن أبي سلمة نا سليمان بن موسى الدمشقي أنه سمع سهل بن عجلان الباهلي يقول في قوله تعالى : الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سرا وعلانية قال : على الخيل في سبيل الله ، قال ثم ذكر : من ربط فرسا في سبيل الله لم يربط رياء ولا سمعة كان من الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار .

( 62 ) حدثنا وكيع عن مسعر عن محمد بن عبد الرحمن مولى آل طلحة عن عيسى بن طلحة عن أبي هريرة قال : لا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان جهنم في منخر عبد أبدا ، ولن يلج النار رجل بكى من خشية الله حتى يلج اللبن في الضرع .

التالي السابق


الخدمات العلمية