صفحة جزء
3344 ( 2 ) في العقيقة كم عن الغلام وكم عن الجارية

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن عيينة عن عبيد الله بن أبي يزيد عن أبيه عن سباع بن ثابت عن أم كرز عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : عن الغلام شاتان مكافئتان ، وعن الجارية شاة ، لا يضركم إناثا كن أم ذكرانا .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن عيينة عن عمرو عن عطاء عن حبيبة بنت ميسرة عن أم كرز أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : عن الغلام شاتان مكافئتان ، وعن الجارية شاة [ ص: 531 ]

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا ابن إدريس عن أسلم عن عطاء أن أم السباع سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أعق عن أولادي ؟ قال : نعم ، عن الغلام شاتان ، وعن الجارية شاة .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن داود بن قيس عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال : سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن العقيقة ، قال : لا أحب العقوق ، من ولد له منكم مولود فأحب أن ينسك عنه فليفعل ، عن الغلام شاتان ، وعن الجارية شاة .

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا شهاب بن معمر البصري عن عثمان بن الأسود عن مجاهد قال : في العقيقة شاتان مكافئتان ، وعن الجارية شاة .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عفان قال حدثنا حماد بن سلمة عن عبد الله بن عثمان عن يوسف بن ماهك عن حفصة بنت عبد الرحمن عن عائشة أنها قالت : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نعق عن الغلام شاتين ، وعن الجارية شاة .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبدة بن سليمان عن عبد الملك عن عطاء عن عائشة قالت : السنة عن الغلام شاتان مكافئتان ، وعن الجارية شاة

التالي السابق


الخدمات العلمية