صفحة جزء
3414 ( 13 ) في لبس الفراء

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا هشام عن سيار عن الشعبي قال فقال : أحبها إلي ألينها .

( 2 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن ابن عون قال : رأيت على إبراهيم مستقة فراء .

( 3 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يزيد بن هارون قال أخبرنا ابن عون عن مجاهد قال : أبصر ابن عمر على رجل فروا فأعجبه لينه فقال : لو أعلم هذا ذكي لسرني أن يكون لي منه ثوب .

( 4 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا علي بن هشام عن ابن أبي ليلى عن ثابت قال : كنت جالسا مع عبد الرحمن بن أبي ليلى ، فأتاه رجل ذو صفرين ضخم فقال له : يا أبا عيسى ، قال له : نعم ، قال : حدثني ما سمعت في الفراء ، فقال : سمعت أبي يقول : كنت جالسا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فقال : يا رسول الله ، أصلي في الفراء ؟ فقال : أين الدباغ ؟ [ ص: 21 ]

( 5 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا الثقفي عن أيوب عن محمد ونافع أن عائشة أمرت إنسانا من أهلها إذا صلى أن يضع فروه .

( 6 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن مسعر عن ابن جبير ، قال رأيت على سعيد بن جبير مستقة فراء فقال : ما لبستها إلا لترى علي أو لأسأل عنها .

( 7 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا وكيع عن هشام عن قتادة عن سعيد بن المسيب أنه قال في الفراء من جلود الميتة : لوددت أن عندي منها فروا لينا فألبسه .

( 8 ) حدثنا أبو بكر قال حدثنا يونس بن محمد عن سلام بن أبي مطيع قال : حدثني ابن حصين عن الشعبي قال : خرجت مع أبي وائل حتى أتينا الفرائين ، فاشترى فروا فقال صاحب الفرو : أما إني أزيدك يا أبا وائل ، أنه ذكي ، فقال : ما يسرني أني اشتريت الذي قلت بقيراط ، قال ابن حصين : وكان إبراهيم يقول ذلك ، وكان سعيد بن جبير يقول ذلك

التالي السابق


الخدمات العلمية