صفحة جزء
4452 ( 8 ) ما قالوا فيمن رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام

( 1 ) حدثنا خلف بن خليفة عن أبي مالك الأشجعي عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من رآني في المنام فقد رآني .

( 2 ) حدثنا وكيع بن الجراح عن سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الأحوص عن عبد الله ، وسفيان عن أبي صالح عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من رآني في المنام فقد رآني ، إن الشيطان لا يتمثل في صورتي .

( 3 ) حدثنا هوذة بن خليفة قال حدثني عوف عن يزيد الفارسي قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم زمن ابن عباس على البصرة ، قال : قلت لابن عباس : إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم ، فقال ابن عباس : فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : إن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي ، فمن رآني في النوم فقد رآني .

( 4 ) حدثنا أحمد بن عبد الله قال حدثنا ليث بن سعد عن أبي الزبير عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من رآني في النوم فقد رآني ، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي [ ص: 233 ] حدثنا عفان قال حدثنا عبد العزيز بن مختار قال حدثنا ثابت قال حدثنا أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان لا يتمثل بي .

( 6 ) حدثنا بكر بن عبد الرحمن قال أخبرنا عيسى عن محمد بن أبي ليلى عن عطية العوفي عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من رآني في المنام فقد رآني ، إن الشيطان لا يتمثل بي .

التالي السابق


الخدمات العلمية