صفحة جزء
5070 ( 79 ) حدثنا أسود بن عامر قال حدثنا ابن أبي السميط عن قتادة عن مطرف قال : لفضل العلم أحب إلي من فضل العبادة ، وملاك دينكم الورع ( 80 ) حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن رجل من النخع عن ابن مسعود قال : يود أهل البلاء يوم القيامة أن جلودهم كانت تقرض بالمقاريض .

( 81 ) حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه قال : لقد استخلف عثمان وما أزرهم إلا البرود ، وما أرديتهم إلا النمار ، كان أحدهم يقول لصاحبه : نمرتي خير من نمرتك .

( 82 ) حدثنا أبو أسامة عن جرير عن حميد بن هلال قال : قال لنا أبو قتادة العدوي : عليكم بهذا الشيخ يعني الحسن ، فما رأيت أحدا أشبه رأيا بعمر بن الخطاب منه .

( 83 ) حدثنا أبو أسامة عن سليمان بن المغيرة عن ثابت قال : قال مطرف بن عبد الله : ما كنت لأؤمن على دعاء أحد حتى أسمع ما يقول إلا الحسن .

( 84 ) حدثنا أبو أسامة عن سليمان بن المغيرة عن ثابت قال : كان أبو برزة يتقهل ، وكان عائد بن عمرو المزني يلبس لباسا حسنا ، قال : فأتى أحدهما رجل فقال : ألم تر إلى أخيك يلبس كذا وكذا ويرغب عن لباسك ، قال : ومن يستطيع أن يكون مثل فلان ، من فضل فلان كذا إن من فضل فلان كذا ، إن من فضل فلان كذا ، قال : وأتى الآخر فقال مثل ذلك

التالي السابق


الخدمات العلمية