صفحة جزء
5371 ( 2 ) مسألة الصلاة في أعطان الإبل .

( 1 ) حدثنا ابن إدريس عن الأعمش عن عبد الله بن عبد الله عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن البراء بن مالك قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أصلي في مرابض الغنم ؟ قال : نعم ، قال : أتوضأ من لحومها ؟ قال : لا ، قال : فأصلي في مبارك الإبل ؟ قال : لا ، قال : فأتوضأ من لحومها ؟ قال : نعم .

( 2 ) حدثنا هشيم عن يونس عن الحسن عن عبد الله بن مغفل قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صلوا في مرابض الغنم ، ولا تصلوا في أعطان الإبل ، فإنها خلقت من الشيطان .

( 3 ) حدثنا عبيد الله بن موسى عن إسرائيل عن أشعث بن أبي الشعثاء عن جعفر بن أبي ثور عن جابر بن سمرة قال : أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نتوضأ من لحوم الإبل ، ولا نتوضأ من لحوم الغنم ، وأن نصلي في دمن الغنم ولا نصلي في أعطان الإبل .

( 4 ) حدثنا يزيد بن هارون حدثنا هشام عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا لم تجدوا إلا مرابض الغنم وأعطان الإبل فصلوا في مرابض الغنم ولا تصلوا في أعطان الإبل [ ص: 365 ]

( 5 ) حدثنا زيد بن الحباب عن عبد الملك بن الربيع بن سبرة عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا يصلى في أعطان الإبل وذكر أن أبا حنيفة قال " لا بأس بذلك .

التالي السابق


الخدمات العلمية